القائمة الرئيسية

الصفحات

وداعاً للحظر ، هواوي تعلن عن النظام الخاص بها ! HarmonyOS

 وداعاً للأندرويد ، هواوي تعلن عن النظام الخاص بها ! HarmonyOS

رغم الحظر الأمريكي ، هواوي تكسر الحواجز وتعلن عن نظامها الجديد HarmonyOS !


في ضل الحرب بين أمريكا والصين ، رأينا شركات كثيرة تتضرر ، ولكن شركة هواوي كانت من أكثر الشركات تضرراً ، حيث رأينا الشركة تعاني في السنوات الأخيرة في تصنيع الهواتف وغيرها من بعض منتجات الشركة ، ولتبقى شركة هواوي في المنافسة اضطرت الشركة لبيع منتجات قوية وبأسعار مخفضة ، وذلك بسبب الجملة الشهيرة التي ارتبطت بأجهزة هواوي الذكية مؤخراً  (بدون خدمات جوجل) ، حيث خلو الهاتف من خدمات جوجل أثر على مبيعات هواوي كثيراً رغم التطور الكبير التي كانت تقدمه لنا الشركة .

(صورة تجمع بعض خدمات جوجل) :


ولم يقتصر  الأمر على خدمات جوجل ، حيث وسعت أمريكا الحظر على هواوي ومنعت أي شركة تستخدم تقنيات أمريكية (وتقريباً كل الشركات تستخدم تقنيات أمريكية) من بيع أي شيء لشركة هواوي دون اذن من الحكومة الأمريكية التي هي في الأصل سبب الحظر .

ولن نتشعب في تفاصيل الحظر لأن كلنا تقريباً متابعين ما يحصل للشركة . 


نرجع لموضوعنا ، أعلنت شركة هواوي عن الجيل الثاني من نظامها HarmonyOS Version 2.0 حيث توسعت الشركة وصممت هذا النظام للهواتف الذكية والتابلتس وقريباً الاعات الذكية بعد أن كان مقتصراً على السيارات الذكية والتلفزيونات وغيرها  ، ونشرت الشركة حقبة النظام للمطورين ليتمكنوا من تطويره وصنع برامج عليه ، حيث سيكون مفتوح المصدر ، كما سيطلق في نهاية هذه السنة ومن المتوقع أن يكون أول استخدام له في هاتف هواوي ميت 40 ، وستكون سلسلة هواتف هواوي بي 40 آخر هواتف من هواوي تحمل نظام الأندرويد .


وفي البداية سيقدم النظام مابين 70 - 80 % من وظائف الأندرويد ، كما سيتطور أيضاً في المستقبل بفعل مساعدة المطورين من جميع أنحاء العالم .
بالنسبة للبرامج فستتوفر جميع البرامج التي قد تحتاجها (بإستثناء برامج جوجل) في المتجر الخاص بهواوي (App Gallery) .


ولكن بالرغم من هذا فهواوي ستخسر 75% من المبيعات السنة القادمة بسبب حظر المعالجات على الشركة ، وعدم قدرة الشركة في الاستمرار في تصنيع معالجات كيرين الخاصة بها بسبب الحظر أيضاً . 


وبهذا ستكون شركة هواوي تخلت تماماً عن نظام الأندرويد ، وصممت نظاماً خاصاً بها كما فعلت آبل بنظامها IOS . ولكن برأيك هل ستستطيع هواوي المنافسة ؟
 

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي