القائمة الرئيسية

الصفحات

Xiaomi Poco X3 GT | وحش شاومي في الفئة المتوسطة!

Xiaomi Poco X3 GT | وحش شاومي في الفئة المتوسطة! 


عن الهاتف:

تتميز شاومي بتقديم هواتف بمواصفات ممتازة مقابل السعر، وهذا الهاتف ليس استثناءً حيث أنه يأتي بمواصفات قوية وبسعر مناسب، وهاتف Xiaomi Poco X3 GT هو النسخة العالمية من نسخة Redmi note 10 pro 5G والتي تم إصدارها في الصين، وفي هذا المقال ان شاء الله سنتكلم عن كل مايخص هذا الهاتف من حيث السعر والمواصفات وغيره الكثير. 

الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج، أما الفريم فهو غير معروف إن كان من البلاستيك أو الألومنيوم ولكنه في الأغلب يأتي الفريم من الألومنيوم، ويأتي بوزن 193 جرام وبسمك 8.9 ملي، ويأتي الهاتف مقاوماً لرشات المياه الخفيفة بمعيار IP53. 

الشاشة:

تأتي شاشة الهاتف بحجم 6.6 انش من نوع IPS LCD وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 399 بيكسل لكل انش، وتدعم الشاشة معدل تحديث 120 هرتز كما أنها تدعم تقنية الـHDR 10، والجميل في الموضوع بأن شاشة الهاتف تأتي محمية بأحدث طبقات الحماية حالياً (كورنينج جوريلا جلاس الجيل السابع). 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج ميدياتك Dimensity 1100 المصنوع بمعمارية 6 نانومتر وهو معالج ثماني النواة تنقسم فيه الأنوية إلى 4 أنوية قوية بتردد 2.6 جيجا هرتز و 4 أنوية أخرى بتردد 2 جيجا هرتز، ويأتي هذا المعالج بالمعالج الرسومي Mali-G77 MC9،، أما بالنسبة لنظام التشغيل فالهاتف يأتي بواجهة شاومي MIUI 12.5 المبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي الكاميرا المخصصة للتصوير بزاوية واسعة تبلغ 120 درجة، أما الكاميرا الثالثة فهي بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا للماكرو، ويأتي الهاتف بفلاش مزدوج، وأخيراً يدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية. 
أما بالنسبة للكاميرا الامامية فتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 67 وات مما يجعل الهاتف يشحن بالكامل خلال 42 دقيقة فقط. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بثلاثة نسخ، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، أما النسخة الثالثة والأخيرة تأتي بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا، وكل النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5 وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين وذاكرة تخزين إضافية في نفس الوقت، كما أن الهاتف يأتي داعماً لشبكات الجيل الخامس 5G، والهاتف يأتي بسماعات ستيريو مصنعة بالتعاون مع شركة الصوتيات الشهيرة JBL، وأخيراً يأتي الهاتف بمستشعر بصمة مدمج في زرار الباور. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، حيث يأتي باللون الأبيض White، ويأتي باللون الرمادي Gray، وأخيراً يأتي بلون متدرج من الأخضر إلى الأزرق Blue-green، ويبدأ سعر الهاتف من 380 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.