القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيق Action Dash | أفضل تطبيق لمتابعة استخدام الهاتف وتتبع البرامج والحد من استخدامها وغيرها الكثير من المميزات!

 تطبيق Action Dash | أفضل تطبيق لمتابعة استخدام الهاتف وتتبع البرامج والحد من استخدامها وغيرها الكثير من المميزات! 

عن البرنامج:

في كثير من الأحيان، يحتاج الشخص منا إلى إحصائيات دقيقة عن استخدامه للهاتف وهذا شيء مهم جداً حتى وإن لم تكن تدرك أهميته، وتكمن الأهمية في أن ترى إحصائيات حقيقية لإستخدامك للهاتف والبرامج التي عليه لكي تحد من استخدام البرامج الغير مفيدة وتخصص وقتاً أكبر للبرامج المفيدة، وفي الحقيقة قد تتوقع أنك تستخدم برامجك لفترة قصيرة ولكنك ستنصدم من الإحصائيات حيث أنه من الممكن أن تجد تطبيقاً مثل فيسبوك يأخذ ساعات من يومك، وفي هذا المقال ان شاء الله سنتكلم عن أفضل برنامج متخصص في هذا المجال، فدعونا نتعرف على مميزاته سوياً. 

شرح استخدام ومميزات البرنامج:

1- الواجهة الرئيسية:

في البداية عند فتح واجهة البرنامج ستظهر لك هذه الشاشة الجميلة، وهي تحتوي على كل الخيارات الفرعية التي يتظمنها البرنامج، ومما تعرضه لك هذه الصفحة أشكال توضح إحصائيات لوقت استخدامك للهاتف خلال هذا اليوم، كما أنها تعرض لك وقت استخدامك للهاتف خلال الأسبوع كاملاً. 

وعند النزول قليلاً إلى أسفل الصفحة ستجد أن البرنامج يعرض لك كل البرامج التي استخدمتها خلال اليوم مع عرض المدة التي استخدمتها فيها، والجميل في الموضوع أنه يقارن بين استخدامك والاستخدام العالمي لهذه البرامج عند الضغط على خيار (Compare usage to global userbase)، كما أنه من خلال هذا الخيار يعرض لك متوسط نسبة الوقت لأكثر البرامج استخداماً حول العالم. 

وإن كنت لاحظت ستجد أن البرنامج يعرض لك في نهاية الصفحة تاريخ اليوم وبجانبه أسهم، ومن السهل التخمين أن وظيفة هذه الأسهم > هي التراجع لمراجعة الأيام السابقة، وإن ضغطت على خيار السهمين >> ينقلك مباشرة إلى الأسبوع الماضي، ويمكنك التنقل يين الأيام والأسابيع حسب ماتريد. 

بالعودة قليلاً إلى أعلى الواجهة الرئيسية ستجد أن البرنامج يعرض لك ثلاثة خيارات، خيار الإحصائيات اليومية (Daily) وهو الذي يعرض لك إحصائياتك خلال اليوم كاملاً، وخيار الساعات (Hourly) وهو الذي يعرض لك إحصائيات دقيقة عن استخدامك للهاتف في كل ساعة، وأخيراً ثالث خيار وهو خيار الأسابيع (Weekly)، وهو الخيار الذي يعرض لك إحصائيات عامة عن استخدامك للهاتف خلال أيام الأسبوع، وبهذا نكون قد انتهينا من أول صفحة في البرنامج. 

2- واجهة الملخص (Summary):

يمكنك الإنتقال لهذه الواجهة من الواجهة الرئيسية عن طريق السحب بإصبعك من اليسار إلى اليمين أو عن طريق الضغط على هذه الأيقونة من الشريط الأزرق الذي يظهر في أعلى البرنامج. 

وتحتوي هذه الواجهة على إحصائيات كثيرة جداً وبأشكال مختلفة، ولكن مايهمنا من هذه الواجهة هو ماستجده عند النزول لنهاية الواجهة حيث ستجد ثلاثة خيارات مفيدة جداً وهم خيارات الـFocus mode وخيار الـpaused apps، وأخيراً خيار الـApp usage limits. 

أولا: خيار الـFocus mode:

في هذا الخيار يطلب منك البرنامج تحديد البرامج التي قد تزعجك وتشتت انتباهك في الأوقات التي تحتاج فيها إلى التركيز، وبعد الانتهاء من اختيار هذه البرامج يمكنك تفعيل هذه الميزة في أي وقت تريد ألا يتشتت انتباهك فيه، ويقوم البرنامج في هذه المدة بإيقاف الإشعارات الخاصة بهذه البرامج وغيرها الكثير من الأمور التي قد تزعجك. 

ثانياً: خيار الـpaused apps:

وفي هذا الخيار يقوم البرنامج بمنعك من استخدام برامج معينة تقوم أنت بتحديدها، ويمكنك بسهولة إلغاء تحديد هذه البرامج عن طريق الضغط عليها مرة أخرى. 

ثالثاً: خيار الـApp usage limits:

وهذا الخيار قد يكون هو الخيار الذي سوف تستخدمه دائماً، لأن هذا الخيار يمكنك من تحديد مدة معينة لإستخدام كل برنامج، وبعد وصولك لهذه المدة التي حددتها يقوم البرنامج بإغلاق ذلك البرنامج، مثلاً حددت مدة لبرنامج فيسبوك تصل لـ40 دقيقة، فعند وصول استخدامك لتطبيق فيسبوك إلى 40 دقيقة يقوم البرنامج بإيقافك عن استخدام برنامج الفيسبوك ولن يمكنك استخدامه مرة أخرى إلا في اليوم التالي، وفي اليوم التالي تتكرر نفس العملية وهكذا... 

خيارات أخرى:

قد طال علينا هذا المقال ولذلك سنحاول اختصار بقية مميزات البرنامج حفاظاً على وقتك، ستجد في الشريط الأزرق الذي يوجد في الأعلى 5 خيارات وقد تحدثنا عن 2 منهم وتبقت 3، وبإختصار يعمل واحد من هذه الخيارات الثلاثة وهو خيار App launches على حساب عدد المرات التي تفتح فيها البرامج خلال اليوم والأسبوع. 

والخيار الآخر Notifications يقوم بحساب عدد الإشعارات التي تلقيتها خلال اليوم والأسبوع وعرض كل تطبيق وكم أرسل إشعاراً.

والخيار الثالث والأخير Device unlock يقوم بحساب عدد المرات التي قمت فيها بفتح هاتفك بشكل عام. 

ولا ننسى أن البرنامج يقوم بتشجيعك عن طريق وضع بعض التحديات التي تحد من استخدامك للهاتف، ومكافأتك بنقاط عند إتمام هذه التحديات وكأنك تلعب لعبة تتحدى فيها نفسك، وبهذا نكون قد عرضنا معظم مميزات البرنامج تقريباً. 

<رابط تحميل البرنامج>

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 


تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي