القائمة الرئيسية

الصفحات

Infinix hot 10 | هاتف اقتصادي متميز

 Infinix hot 10 | هاتف اقتصادي بمواصفات قوية

عن الهاتف :


شركة انفينيكس هي إحدى الشركات المشهورة بهواتفها الاقتصادية والمتوسطة ، هي شركة صينية بالتأكيد وتمتلك خمس فئات  من الهواتف ، الفئة الأولى فئة الـZero ، الفئة الثانية هي فئة الـNote والفئة الثالثة فئة الـHot ,الفئة الرابعة فئة الـHot S والفئة الخامسة والأخيرة هي فئة الSmart .

وفي هذا المقال ان شاء الله سنتحدث عن هاتف من فئة الهوت Hot الاقتصادية ، وننتقل سريعاً لمواصفات الهاتف :

- يأتي الهاتف بظهر من البلاستيك كعادة هواتف الفئة المتوسطة ويأتي بفريم من البلاستيك أيضاً ، ويبلغ سمك الجهاز 9 ميلي تقريباً ، أما عن الوزن فهو يزن 195 جرام .

- يأتي الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 6.78 بدقة HD+ وبكثافة بيكسلات 264 بيكسل لكل انش تقريباً ، وتأتي الشاشة بالتأكيد من نوع ips LCD ، وتأتي الشاشة في هذا الهاتف بالشكل الجديد بالنسبة لـ2020 ، حيث تأتي الكاميرا الأمامية في الهاتف في خرم موضوع أعلى يسار الشاشة ، ولكن للأسف الحافة السفلية للهاتف كبيرة قليلاً ، حجم وشكل الشاشة يعتبران نقطة تميز في الهاتف .




- بالنسبة للأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة ميديا تيك التايوانية من نوع Helio G70 المصنوع بمعمارية 12 نانو متر ، وبمعالج رسومي من نوع Mali-G52 ، ويأتي الهاتف بالواجهة الخاصة بشركة انفينيكس XOS 6.0 المبنية على نظام أندرويد 10 

- بالنسبة للكاميرات يأتي هذا الهاتف بأربع كاميرات في الخلف موضوعة في شكل مابين المربع والمستطيل ،وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 16 ميجا بيكسل ، الكاميرا الثانية والثالثة تأتيان بدقة 2 ميجا بيكسل ، واحدة لقياس العمق والثانية للماكرو ، أما الكاميرا الرابعة فهي ليست كاميرا وانما مستشعر QVGA لمساعدة الكاميرا الأسياسية في التصوير أثناء الإضاءة الضعيفة أو في لإضاءة الليلية ولا وجود لكاميرا للتصوير بزاوية واسعة .
وبالنسبة لتصوير الفيديو يصور الهاتف حتى دقة 1080p فقط وبسرعة 30 فريم في الثانية فقط ، ويوجد تنازل في الكاميرات ولكن سعر الهاتف مبرر .


أما الكاميرا الأمامية في الهاتف تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وهي كما ذكرنا موضوعة في خرم موجود في أعلى يسار الشاشة ، وأيضاً تصور فيديو بدقة 1080p فقط .

بالنسبة للرام والتخزين فالهاتف يأتي بأرع نسخ ، النسخة الأولى تأتي بذاكرة عشوائية (رام) بحجم 3 جيجا بايت وبسعة تخزين 64 جيجا بايت من نوع eMMC 5.1 وهو نوع ذاكرة ضعيف جداً مقارنة بالـUFS ، النسخة الثانية تأتي بـ4 جيجا بايت رام وبسعة تخزينية بحجم 64 جيجا بايت أيضاً من نفس نوع ذاكرة النسخة الأولى ، النسخة الثالثة تأتي بـ4 جيجا بايت رام أيضاً وبسعة تخزينية بحجم 128 جيجا بايت رام وهو أيضاً نفس نوع الذاكرة الـeMMC 5.1 ، والنسخة الرابعة والأخيرة تأتي بحجم 6 جيجا بايت رام وبسعة تخزينية بحجم 128 جيجا بايت ، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية وشريحتين اتصال في نفس الوقت .


يأتي الهاتف بسماعة وحيدة من الأسفل ، كما يدعم منفذ بالسماعات 3.5 ميلي ، ويأتي الهاتف ببطارية عملاقة بحجم 5200 ميلي أمبير وتشحن بسرعة 10 وات ، ولكن للأسف يأتي الهاتف بمنفذ من نوع مايكرو USB وليس من نوع Type-C ، ويعتبر هذا المنفذ قديم قليلاً ولم يعد يستخدم في أغلب الهواتف ، ولكن رأينا هاتف من نفس الفئة يستخدم هذا المنفذ وهو الريلمي C3 .


يأتي الهاتف ببصمة في الخلف ، كما يدعم جميع المستشعرات الأساسية مثل مستشعر الضوء والتقارب والدوران والبوصلة ومستشعر التسارع .

يأتي الهاتف بأربعة ألوان : Obsidian Black و Amber Red و Moonlight Jade و Ocean Wave ، وبالنسبة للأسعار فسعر الهاتف يبدأ من 140 دولار وهو سعر ممتاز . 
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .