القائمة الرئيسية

الصفحات

بدء التسريبات عن هاتف سامسونج S21 !

 بدء التسريبات عن هاتف سامسونج S21 !

بعد الإعلان عن سلسلة سامسونج نوت 20 ، اتجهت الأتظار والتسريبات نحو فلاجشيب سامسونج الجديد ، سامسونج S21 أو S30 (بحسب ماتسميه سامسونج) .

حيث بحسب ما جاءت التسريبات ، فإن سامسونج تريد التغلب على منافسها السنوي ، سلسلة الآيفون 12 ، كما تريد أن تستمر في تقديم تقنيات جديدة ومتطورة ، وبالرغم أنه لم يمر أكثر من شهر عن الإعلان عن سلسلة النوت 20 (حيث تم الإعلان عنها يوم 5 أغسطس) ، ولكن التسريبات بدأت تظهر بالفعل .

وأظهرت التسريبات أكبر تطور منتظر من سامسونج وهي الشاشة الكاملة ، حيث من المتوقع أن يأتي الهاتف بتقنية الكاميرا تحت الشاشة بحيث سيوفر شاشة كاملة دون موتور أو تقب أو نوتش .


وكما أظهرت التسريبات بأن الهاتف سيأتي ببطارية أكبر من الموجودة في سلسلة الإس 20 ، لهزيمة بطارية الآيفون تماماً ، حيث تأتي بطارية الآيفون 12 بسعة 2.227 ملي أمبير ، لكن لم تذكر السعة  في هاتف الإس 21 واكتفت التسريبات بإظهار أنها أكبر من السابق فقط .

كما قالت التسريبات بأن سامسونج ستضيف قلم  النوت لهاتف الإس 21 ألترا ! ، والذي يعتبر تطوير كبير بالنسبة لهذه السلسلة ، كما أظهرت التسريبات بأن سامسونج قد توقف خط إنتاج سلسلة النوت وستكتفي بإنتاج سلسلة الإس فقط لأنها ستدمج الهاتفين معاً .


بالنسبة للكاميرا فهناك تسريبات تقول بأن الهاتف سيأتي بكاميرا أساسية بدقة 108 ميجا بيكسل ، وتسريبات أخرى تقول بأنها ستكون بدقة 150 ميجا بيكسل! والتي ستقدم صور أكثر تشبع بالألوان ،، ومن المتوقع بأن هذا السينسور (150 ميجا بيكسل) سيأتي مع هاتف الإس 21 ألترا ، بينما سيكون كلاً من الإس 21 والإس 21+ بكاميرا  108 ميجا بيكسل كما يقال أن الهواتف ستأتي بست كاميرات! ، 

لا نعرف أي التسريبات أصح ولكن التسريب الأقرب للحقيقة هو دقة الـ108 ميجا بيكسل كما أنه ليس مستبعد أن سامسونج ستصنع الكاميرا بدقة 150 ميجا بيكسل ، لأنها تريد منافسة كاميرا الآيفون . كما تعددت التسريبات التي تظهر شكل الكاميرا .

فالكاميرا قد تكون بهذا الشكل :

أو بهذا الشكل :


بالنسبة للأداء فالهاتف كعادة سامسونج سيكون بنسختين ، النسخة الأولى الموجهة لأمريكا  ستحمل آخر معالج من شركة كوالكوم ، من المتوقع أن يحمل إسم  SnapDragon 875 ،، أما النسخة الثانية ستكون موجهة لباقي دول العالم ، حيث ستحمل آخر معالج من شركة سامسونج ، ومن المتوقع أن يكون يحمل إسم Exynos 1000 أو Exynos 992 ، وسيكون كلا المعالجين مصنوعين بمعمارية 5 نانو متر كما ستدعم النسختين شبكات الجيل الخامس 5G .


وكما ذكرت التسريبات فمن المتوقع أن سامسونج ستزيل الشواحن من علبة الهاتف (تفادياً لإرتفاع التكلفة) ، فسيتوجب على المشتري شراء الشاحن منفصل ، أو يستخدم شاحن الإس 20 أو النوت 20 أو حتى الإس 10 أو النوت 10 .

وكما ذكرنا فإن التسريبات تؤكد بأن الهاتف S21 Ultra سيحمل القلم الذي يميز سلسلة النوت (S pen)  كما ستوقف خط انتاج سلسلة النوت تماماً .


أما بالنسبة لموعد الإطلاق فمن المنوقع أن سامسونج ستعلن عن هذه السلسلة في 5 مارس 2021 ولم تذكر التسريبات موعد الطلب المسبق، ولكن إذا أرادت سامسونج الإعلان عن الهاتف في نفس موعد الإعلان عن سلسلة الإس 20 هذه السنة ، فسيكون المؤتمر في 9 فبراير 2021 كما سيبدأ الطلب المسبق للهاتف يوم 19 فبراير . ولا شيء مؤكد حتى الآن.

أما الأسعار فستبدأ من 999 دولار ، حيث ستبدأ نسخة الإس 21 العادية بسعر 999 دولار ويختلف السعر بإختلاف سعة التحزين وربما الرام ، أما نسخة الإس 21 بلس فسبتدأ بسعر 1199 دولار ويختلف السعر باختلاف سعة التخزين ، أما النسخة الألترا والتي ستحمل القلم ستبدأ بسعر 1399 دولار ويختلف السعر باختلاف سعة التخزين .
وذكرت بعض التقارير أن الأسعار قد تكون  أعلى من التي ذكرناها  .


تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي