القائمة الرئيسية

الصفحات

رسمياً ، حظر برنامج التيك توك وبرامج أخرى في أمريكا !

 رسمياً ، حظر برنامج التيك توك وبرامج أخرى في أمريكا !

في ضل المشاكل الحاصلة مؤخراً بين أمريكا والصين ، تضررت شركات كثيرة كما تحدثنا سابقاُ في مقال لهواوي .. وهاهي شركة ByteDance تتضرر هي الأخرى .

التيك توك ، برنامج صيني مملوك لشركة ByteDance أحد أكبر شركات البرامج والسوفتوير في الصين والعالم ، ورغم أن البرنامج حديث وتم نشره في عام 2017 ، إلا أنه حقق أرقام ومبيعات مذهلة تخطت برامج عملاقة لها تاريخها في سوق البرامج وحقق أرباح كبيرة ، حيث بلغت عدد التحميلات فوق المليار تحميل ، كما أنه أكثر البرامج تحميلاً من على بلاي ستور في عام 2018 .


وفي شهر يوليو أعلن مسؤول كبير في الحكومة الأمريكية أن الحكومة تعمل على دراسة حظر البرنامج في أمريكا ، ويأتي هذا نتيجة شك الحكومة الأمريكية في برنامج التيك توك (خصوصاً أن البرنامج صيني) بأنه يتجسس على المستخدمين ويهدد الأمن القومي للبلاد ، ولتفادي الحظر يجب على شركة ByteDance بيع جانب البرنامج الخاص بأمريكا لشركة أمريكية .


وبعد هذا القرار تسابقت الشركات الأمريكية لشراء هذا الجانب من البرنامج ، ومن أبرز الشركات التي أبدت رغبتها في شراء الجانب الأمريكي من البرنامج شركة مايكروسوفت ، وشركة أوراكل وعدة شركات أخرى .

وكانت مايكروسوفت الشركة الأقرب لشراء الجانب الأمريكي للتيك توك وقد عرضت شراء البرنامج ، ولكن ... وبشكل مفاجئ أصدرت الحكومة الصينية قراراً يمنع بيع أي جزء من أي شركة صينية لأمريكا ، ورفضت هذا الأمر حيث أنها لو سلمت لأمريكا ماتريد فإن هذا يعتبر ضعف منها وانقياد لما تريد أمريكا أن تفعله ، وتم رفض بيع أي جانب من الشركة لأمريكا ، وبهذا سيتم حظر البرنامج يوم الأحد بتاريخ 20 سبتمبر من متجر جوجل بلاي و آب ستور .


ويستخدم برنامج التيك توك في أمريكا حوالي 100 مليون مستخدم ، مما سيسبب خسائر كبيرة للشركة الصينية ByteDance ،  كما أنه من ضمن البرامج التي ستنحظر برنامج WeChat أحد أشهر برامج التواصل ، وعدة برامج أخرى .


وقد تم حظر التيك توك من دول عديدة منها الهند ، بسبب مشاكل سياسية بين الصين والهند  .

وبهذا نكون وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .


تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي