القائمة الرئيسية

الصفحات

تطبيقات شهر سبتمبر 2020 \ 9

 تطبيقات شهر سبتمبر 2020 \ 9

كثير منا يستخدم الهواتف وفي وقت معين قد يحتاج الى فعل شيء ما ولكن لا يستطيع أن يفعله أو يفعله بطريقة تقليدية تكلفه الكثير من الوقت والجهد ،، في هذا المقال سنتعرف على تطبيقات مهمة وتعتبر من أفضل التطبيقات المتوفرة على Google play أو App store توفر الكثير من الوقت والجهد وتحقق الاستفادة القصوى .


1- تطبيق IFTTT

تطبيق IFTTT هو تطبيق ممتاز جدا ً حيث يعمل التطبيق بطريقة الشروط ، تعطيه شرطا اذا تحقق هذا الشرط يعمل شيء معين (بالنسبة للمبرمجين نستطيع اختصار الموضوع بدالة If الشرطية).

مثلا : اذا كنت خارج الموقع المحدد (وليكن المنزل كمثال) اطفى الواي فاي ،، اذا كانت الساعة 10 مساء ً شغل وضع الطيران ،، اذا كنت في اجتماع (وحدد موعدا ًللبدء بالاجتماع) اجعل الهاتف صامتا ً حتى تتجنب الازعاج وهكذا ...تطبيق مفيد جدا ًو بالتأكيد سينفع كثيرا من الناس.



2- برنامج Crono


أحيانا قد تستخدم الكمبيوتر والهاتف بعيد عنك ،، وقد تكون هناك اشعارات مهمة لكن لاتعرفها لأنك بعيد عن الهاتف ،، وهنا يأتي دور تطبيق Crono حيث يسمح لك التطبيق بمتابعة إشعارات هاتفك عن بعد عن طريق تحميل البرنامج على الكمبيوتر وعلى الهاتف ثم ربط هاتفك بالكمبيوتر بخطوات بسيطة .

رابط البرنامج للويندوز



للأسف لا يتوفر البرنامج لنظام ios .


3- تطبيق Motivation - Daily quotes



لعشاق الاقتباسات والحكم والتحفيز ،، يقوم برنامج Motivation - Daily quotes بتحفيزك عن طريق ارسال اقتباسات وحكم جميلة ...قد تحتاجه ليعطيك دفعة للأمام ومواصلة عملك !

رابط تحميل البرنامج للاندرويد 

4- تطبيق نسخ النص الموجود على الشاشة



من منا لم يعجبه كلام او مقال معين في صورة او فيديو ،، ولكن اذا اردنا ان نكتبه كنص قد يستغرق منا وقتا ًطويلا ولذلك نضطر ان نستغني عن الكلام اما بسبب الكسل او بسبب ضيق الوقت أو غيره من الأسباب ، وهنا يأتي دور تطبيق نسخ النص الموجود على الشاشة حيث تحدد الجزء الذي تريده ان يتحول الى نص في الصورة ويقوم البرنامج بتحويله مباشرة الى نص وبدون أي مجهود ! تطبيق ممتاز جدا ًنحتاجه كل يوم .

لتحميل البرنامج للأندرويد

للأسف لا يتوفر التطبيق لنظام ios .


5- تطبيق Fectar


برنامج مستقبلي راائع جدا ًيعتمد على تقنية الواقع المعزز Augmented Reality ويعرض لك الأشياء بأبعادها الحقيقية بتقنية 3D عن طريق الكاميرا وكأن الشيء الذي تريده أمامك ! برنامج رهيب وقد تحتاجه يوميا ً،، لا تفوتك تجربته .

رابط البرنامج للأندرويد


6- 4K Wallpapers




لعشاق الخلفيات ومحبي التغيير ،، برنامج 4K Wallpapers برنامج مميز للخلفيات فالبرنامج يتميز - إضافة الى دعم الخلفيات 4K - بإمكانية تغيير الخلفية كل مدة معينة (تختارها أنت) ليغير خلفية الهاتف أو شاشة القفل بخلفيات أيضا تختارها أنت ،، تطبيق مميز لمحبي الخلفيات والتغيير الدائم لها.

رابط البرنامج للأندرويد

للأسف لا يتوفر البرنامج لنظام ios .


7- BrainHQ 




BrainHQ هي لعبة من ألعاب الذكاء والذاكرة وغيرها من الأمور (المبنية على العلم) والتي تعمل على تطوير العقل ،، تمتاز اللعبة بأنها تمتلك ألعاب متنوعة وبشكل جميل ومسلي ومفيد في نفس الوقت وحسب كلام الشركة فأن البحوث العلمية والتي بنيت عليها اللعبة استغرقت منهم 30 سنة من البحث والتطوير ،، حيث بنيت اللعبة على علم الأعصاب (neurological science) >

اللعبة مجانية ولكن هناك بعض الألعاب فيها تحتاج الى اشتراك مدفوع . 








8- لعبة SKY 



لعبة SKY هي لعبة من اختيار المحررين ،، تمتاز اللعبة بجرافيك خرافي وهندسة صوتية ممتازة جداً ،، لعبة SKY هي لعبة استكشاف ومغامرات حيث يجب عليك أن تبحث عن النجوم المفقودة وسط أجواء رهيبة جداً تجعلك تندمج في اللعب 






وبهذا نكون قد انتهينا من عرض تطبيقاتنا نأمل أن تكون أعجبتكم ،، اذا استفدت من المقال لا تنسى مشاركته مع غيرك ليستفيد ،، وتابعنا ليصلك كل جديد .