القائمة الرئيسية

الصفحات

Tecno Pova 2 | هاتف اقتصادي مميز ببطارية عملاقة!

 Tecno Pova 2 | هاتف اقتصادي مميز ببطارية عملاقة! 

عن الهاتف:

شركة تكنو لمن لايعرفها هي علامة تجارية صينية تابعة لشركة TRANSSION Holdings تأسست في عام 2006 وهي تتواجد حاليا في أكثر من 60 دولة تقريباً، وشركة تكنو تركز بشكل كبير على الفئة الاقتصادية مما جعلها واحدة من أكبر 3 ثلاث علامات تجارية في أفريقيا، وفي هذا المقال ان شاء الله سنتكلم عن أحدث إصدارات الشركة في الفئة الاقتصادية وهو هاتف Tecno Pova 2. 


الجسم والتصميم:

يأتي الهاتف بهيكل بلاستيكي كباقي الهواتف في هذه الفئة، حيث أنه جاء بفريم مصنوع من البلاستيك وبظهر مصنوع من البلاستيك أيضاً، إلا أنه جاء بسمك كبير نسبياً يبلغ 9.6 ملي وهو عيب قد يضايق الكثير من المستخدمين أثناء استخدام هذا الهاتف ولكن يجب أن تعرف بأنه من أسباب هذا السمك الكبير هي البطارية الكبيرة التي يمتلكها الهاتف وهو ماسنتحدث عليه في قسم البطارية، أما بالنسبة للتصميم فتصميم الهاتف جميل جداً من حيث شكل الظهر والانعكاسات التي تظهر عليه. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة عملاقة بحجم 6.9 انش من نوعIPS LCD بالتأكيد، كما أنها تأتي بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 389 بيكسل لكل انش، وتستحوذ الشاشة على مايقارب الـ83٪ من واجهة الهاتف. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج من شركة ميدياتك من نوع Helio G85 وهو معالج ثماني الأنوية مصنوع بمعمارية 12 نانومتر، ويأتي بالمعالج الرسومي Mali-G52 MC2، أما بالنسبة لنظام التسغيل فالهاتف يعمل بواجهة HIOS 7.6 الخاصة بشركة تكنو والمبنية على نظام أندرويد 11 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بأربعة كاميرات، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا الماكرو، أما الكاميرتين الثالثة والرابعة فكلاهما بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 ولكن الغريب في الموضوع أن كلا الكاميرتين من نفس النوع ووظيفتهما قياس العمق والعزل وهو شيء غير مفهوم الصراحة! 

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي موضوعة في ثقب أعلى منتصف الشاشة وهي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية عملاقة بحجم 7000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات، وهذا يعني أنك ستستفيد من وقت استخدام طويل جداً ولكنك ستخسر في المقابل وقت شحن طويل أيضاً بسبب حجم البطارية الكبير والشاحن البطيء نسبياً. 

الرام والتخزين:

تأتي النسخة الأولى من الهاتف بحجم 4 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 64 جيجا، أما النسخة الثانية فتأتي بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت كما أنه يأتي بمنفذ منفصل لتركيب ذاكرة تخزين إضافية، ويأتي الهاتف بمستشعر بصمة موضوع في ظهر الهاتف، كما أنه يأتي بمنفذ الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات السلكية وأخيراً يدعم تقنية الـNFC. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، اللون الأول هو الفضي أو كما تسميه الشركة Polar Silver، أما اللون الثاني فهو اللون الأزرق أو كما تسميه الشركة Power Blue، وأخيراً يأتي باللون الأسود أو كما تسميه الشركة Dazzle Black، وبالنسبة لسعر الهاتف فهو يبدأ من 170 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.