القائمة الرئيسية

الصفحات

Samsung Galaxy A22 5G | فارس سامسونج الرخيص!

 Samsung Galaxy A22 5G | فارس سامسونج الرخيص! 

عن الهاتف:

أعلنت سامسونج عن هاتفها الجديد Samsung Galaxy A22 5G بسعر رخيص نسبياً، وقد جاء هذا الهاتف ببعض التنازلات كعادة الهواتف في هذه الفئة، إلا أنه أيضاً جاء بمميزات جيدة، نتعرف عليهم في هذا المقال ان شاء الله. 


الجسم والتصميم:

من الطبيعي في هذه الفئة خصوصاً من سامسونج أن تجد الهاتف يأتي بظهر مصنوع من البلاستيك وبفريم مصنوع من البلاستيك أيضاً، وفي الحقيقة هذا الهاتف لم يأتي بشيء جديد حيث أنه جاء بنفس الهيكل البلاستيكي، أما بالنسبة للوزن فالهاتف يبلغ وزنه 203 جرام كما أنه يأتي بسمك 9 ملي. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة من نوع TFT بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 399 بيكسل لكل انش تقريباً، أما حجم الشاشة فهو 6.6 انش وتشغل هذه الشاشة حوالي 82.3٪ من واجهة الهاتف، كما أن هذه الشاشة تأتي بتردد 90 هرتز. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي الهاتف بمعالج ثماني النواة من شركة ميدياتك فئة Dimensity 700 وهو معالج مصنوع بمعمارية 7 نانومتر وهذا شيء مميز في هذه الفئة أن تجد معالج مصنوع بهذه المعمارية، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي Mali-G57 MC2، أما بالنسبة لنظام التشغيل فالهاتف يأتي بواجهة سامسونج المخففة One UI Core 3.1 المبنية على نظام أندرويد 11. 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات، الأولى بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة 1.8 وهي الكاميرا الرئيسية، أما الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا ألترا وايد للتصوير بزاوية واسعة، وأخيراً تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا مخصصة لقياس العمق، وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 5000 ملي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 15 وات فقط، وهذه الأرقام تعني وقت شحن طويل ولكنه يعني أيضاً وقت استخدام طويل بسبب معمارية المعالج الموفرة للطاقة. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بأربعة نسخ، وتأتي النسخة الأولى بحجم 4 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 64 جيجا، وتأتي النسخة الثانية بحجم 4 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وتأتي النسخة الثالثة بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، وأخيراً تأتي النسخة الرابعة بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، ويدعم الهاتف تركيب ذاكرة تخزين إضافية من نوع microSDXC. 

مميزات إضافية:

لا يأتي هذا الهاتف بالعديد من المميزات الإضافية، إذ أنه يأتي ببصمة مدمجة في زرار الباور كما أنه يأتي بمنفذ السماعات السلكية 3.5 كباقي أجهزة هذه الفئة، ولا ننسى دعم شبكات الجيل الخامس 5G. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بأربعة ألوان، باللون الرمادي Gray واللون الأخضر النعناعي Mint واللون الأبيض White وأخيراً باللون البنفسجي أو الأرجواني Violet، أما سعر الهاتف فهو يبدأ من 280 دولار تقريباً. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 

عرض التعليقات