القائمة الرئيسية

الصفحات

Huawei MatePad Pro 12.6 (2021) | تابلت هواوي الشرس المنافس لآبل وسامسونج!

 Huawei MatePad Pro 12.6 (2021) | تابلت هواوي الشرس المنافس لآبل وسامسونج! 

عن التابلت:

في المؤتمر الذي أقيم البارحة لعرض نظام هواوي الجديد HarmonyOS 2.0، تضمن المؤتمر بعض المنتجات التي أعلنت عنها شركة هواوي ومن هذه المنتجات سلسلة التابلت الجديدة والمميزة الخاصة بهم Huawei MatePad Pro (2021)، وقد كنا تكلمنا عن النسخة الصغيرة من هذه السلسلة في مقال يحمل اسم Huawei MatePad Pro 10.8 (2021)، أما في هذا المقال سنتحدث عن النسخة الأكبر من هذا التابلت،، والذي يأتي منافساً لتابلت سامسونج وآيباد أبل، فهل استطاع المنافسة فعلاً؟ 


الجسم والتصميم:

يأتي التابلت بهيكل مميز مصنوع من الألومنيوم، وهذا يعني أنه يأتي بظهر مصنوع من مادة الألومنيوم وبفريم مصنوع من الألومنيوم، ويأتي التابلت بوزن 609 جرام وبسمك 6.7 ملي. 

الشاشة:

يأتي التابلت بشاشة بحجم 12.6 من نوع OLED، وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 240 بيكسل لكل انش، وتستحوذ هذه الشاشة على 87٪ تقريباً من واجهة الجهاز. 

الأداء ونظام التشغيل:

يأتي التابلت بمعالج شركة هواوي المميز Kirin 9000E المصنوع بمعمارية 5 نانومتر، وهو معالج ثماني الأنوية تتقسم إلى نواة واحدة قوية بتردد 3.13 جيجا هرتز، وثلاثة أنوية بتردد 2.54 جيجا هرتز، وتأتي باقي الأنوية الأربعة بتردد 2.05 جيجا هرتز، أما بالنسبة للمعالج الرسومي فهو من نوع Mali-G78 MP22. 

وبما أن التابلت تم الإعلان عنه في مؤتمر الإعلان عن نظام هواوي الجديد كلياً HarmonyOS 2.0 فمن البديهي أن هذا التابلت يأتي بهذا النظام، وهو مايعني أن التابلت وأجهزة هواوي الجديدة عموماً ستأتي بدون نظام الأندرويد وسيتم استخدام هذا النظام بدلاً عنه. 

الكاميرات:

يأتي التابلت بثلاثة كاميرات، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا ألترا وايد مخصصة للتصوير بزاوية عريضة، أما الكاميرا الثالثة فهي كاميرا Time Of Light أو ماتسمى اختصاراً بالـTOF وهو مستشعر يستخدم الضوء للمساعدة على العزل وله عدة استخدامات أخرى كتقنية الواقع المعزز AR. 

وتدعم الكاميرا الرئيسية تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K بعدد إطارات 30 إطار في الثانية، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 

البطارية:

يأتي التابلت ببطارية كبيرة بحجم 10,050 ميلي أمبير  وتدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 40 وات، كما أنها تدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 27 وات، وتدعم الشحن العكسي بقدرة 5 وات، وأخيراً تدعم الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 وات. 

الرام والتخزين:

يأتي التابلت بنسختين تماماً كبقية أفراد السلسلة، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، أما النسخة  الثانية فتأتي بحجم 8 جيجا بايت رام أيضاً وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وكل النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5 وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

يدعم التابلت القلم (Stylus) ويمكن الاحتفاظ به مع التابلت عن طريق مغناطيس في هيكل التابلت، ويأتي هذا التابلت بثمانية سماعات ستيريو مصنعة بالتعاون مع شركة Harman Kardon! ويحتوي على منفذ منفصل لتركيب ذاكرة تخزين إضافية من نوع نانو تصل حتى 256 جيجا. 

السعر والألوان:

يأتي التابلت باللون الرمادي أو كما تسميه الشركة ، وباللون الفضي Silver، وأخيراً باللون الأخضر Green، أما بالنسبة لسعر التابلت فهو يبدأ من 980 دولار تقريباً، ويعتبر هذا التابلت خياراً ممتازاً إلا أنه وللأسف يعيبه غياب خدمات جوجل. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم. 


عرض التعليقات