القائمة الرئيسية

الصفحات

Realme Q3 Pro Carnival | كل مايخص أحد أفضل هواتف الفئة المتوسطة!

 Realme Q3 Pro Carnival | كل مايخص أحد أفضل هواتف الفئة المتوسطة! 

عن الهاتف:

سلسلة الـQ من ريلمي هي سلسلة مميزة تضع فيها شركة ريلمي مواصفات حديثة ومتكاملة إلى حد ما في سعر مناسب، وقد أطلقت الشركة في سلسلة الريلمي Q3 هذا العام عدة هواتف تكلمنا عليهم في مقالات سابقة (Realme Q3i, Realme Q3, Realme Q3 Pro)، ولم تكتفي الشركة بهذين الهاتفين وقامت بإصدار نسخة جديدة تحمل اسم "Carnival" نتعرف عليها في هذا المقال ان شاء الله.


الجسم والتصميم:

لم يتم الإعلان عن الهيكل المصنوع منه الهاتف، ولكنه تم الإعلان عن وزن وسمك الهاتف، حيث يأتي الهاتف بوزن 174 جرام وبسمك 7.9 ملي، مما سيعطيك تجربة استخدام ممتازة بسبب نحف الهاتف ووزنه الخفيف. 

الشاشة:

يأتي الهاتف بشاشة بحجم 6.43 انش من نوع Super AMOLED وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 409 بيكسل لكل انش تقريباً، كما أن الشاشة تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز ويصل سطوعها إلى 600 شمعة كحد أقصى. 

الأداء:

يأتي الهاتف بمعالج ثماني النواة من نوع سناب دراجون 768 المصنوع بمعمارية 7 نانومتر، وبالنسبة للأنوية فكما ذكرنا هم ثمانية أنوية مقسمة على النحو التالي :

- نواة للمهام القوية بتردد 2.8 جيجا هرتز. 

- نواة للمهام متوسطة القوة بتردد 2.4 جيجا هرتز. 

- ستة أنوية للوظائف العادية واليومية بتردد 1.8 جيجا هرتز.

ويأتي هذا المعالج بالمعالج الرسومي أدرينو 620 كما أن الهاتف يأتي بنظام التشغيل أندرويد 11 وبواجهة Realme UI 2.0 

الكاميرات:

يأتي الهاتف بثلاثة كاميرات، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.3 وهي كاميرا التصوير بزاوية عريضة بمقدار 119 درجة، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا ماكرو لتصوير الأجسام الصغيرة أو القريبة جداً من عدسة الهاتف، ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بدقة 4k وبعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية، كما أن الهاتف يأتي بكاميرا أمامية توجد في ثقب أعلى يسار الشاشة، وهي كاميرا بدقة 32 ميجا بيكسل. 

البطارية:

يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 50 وات مما يسمح للهاتف بأن يشحن بالكامل خلال ساعة إلا ربع (45 دقيقة) فقط. 

الرام والتخزين:

يأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط، وتأتي هذه النسخة بحجم 8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا، والرام في هذه النسخة من نوع LPDDR5 كما أن ذاكرة التخزين من نوع UFS 3.1. 

مميزات إضافية:

يدعم الهاتف تركيب شريحتين في نفس الوقت ولكنه لا يدعم تركيب ذاكرة تخزين إضافية، ويأتي الهاتف ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical، كما أن الهاتف يأتي بسماعات من نوع Stereo. 

السعر والألوان:

يأتي الهاتف بلونين، حيث أنه يأتي باللون الأسود Black، كما أنه يأتي باللون الـAurora كما تسميه الشركة، ويبدأ سعر الهاتف من 280 دولار تقريباً.. كما أن السعر يختلف من دولة وأخرى لأن شركة ريلمي غالبا ماتصدر هذه السلسلة في السوق الهندي فقط. 

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.