القائمة الرئيسية

الصفحات

Galaxy S21 Ultra 5G | أهلاً بقاتل سلسلة النوت!

 Galaxy S21 Ultra 5G | أهلاً بقاتل سلسلة النوت!

مقدمة:

وتزامناً مع قدوم الوقت لإصدار سلسلة الـS الجديدة من سامسونج، السلسلة الشهيرة التي تتميز بها سامسونج وتقدم فيها أحدث التقنيات ، حان الوقت للتحدث عن النسخة الألترا والأقوى من أكثر السلاسل شعبية في العالم! وقد كنا تحدثنا عن الـGalaxy S21 5G والـGalaxy S21 plus 5G في مقالين سابقين، يمكنك قراءتهم عن طريق الضغط على إسم الهاتف، وفي هذا المقال سنتحدث عن أكبر وأقوى  فرد في العائلة... Galaxy S21 Ultra 5G

مواصفات الهاتف:

الجسم والتصميم: جاء الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج المحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس فيكتوس (الجيل السابع) أما بالنسبة للفريم فجاء الهاتف بفريم مصنوع من الألومنيوم ، وتأتي الكاميرات أيضاً محمية بطبقة من الألومنيوم مما يجعل الكاميرات مقاومة بشكل أكبر للخدوش والكسر، وبالتأكيد يأتي الهاتف مقاوماً للمياة والغبار بمعيار IP68، أما بالنسبة للوزن فالهاتف يأتي بوزن 229 جرام، وبسمك 8.9 ملي، وبالنسبة للتصميم فاختلف تصميم الهاتف قليلاً عن النسختين العادية والبلس، حيث جاء بكاميرا رابعة وبمستشعر  ليزر، أما بالنسبة لفكرة التصميم فهي نفس فكرة تصميم الكاميرات الملتحمة مع إطار الهاتف.

الشاشة: سامسونج أحد أقوى الشركات لتصنيع الشاشات في العالم إن لم تكن الأقوى، وهذه هي النسخة الألترا من سلسلة هواتفها الرائدة.. فماذا تتوقع؟ 

وكما أنت توقعت، فالهاتف يأتي بأفضل شاشة قد تراها في هاتف حتى الآن، حيث جاء بشاشة كبيرة بحجم 6.8 انش من نوع Dynamic AMOLED وبدقة QHD+ وبكثافة بيكسلات 516 بيكسل لكل انش، وبالرغم من حجم الشاشة الكبير إلا أنها تأتي بكثافة بيكسلات عالية جداً، وبالتأكيد تدعم تردد الـ120 هرتز وتدعم تقنية الـHDR 10+ أيضاً ، وتأتي بسطوع عالي جداً جداً حيث يصل سطوع الشاشة إلى 1600 نيتس (شمعة) كحد أقصى، كما أنها تأتي محمية بنفس طبقة حماية الظهر كورنينج جوريلا جلاس فيكتوس (الجيل السابع من طبقات الحماية).

الأداء: يأتي الهاتف بنسختين مختلفتين في نوع المعالج كما نرى عادةً في هواتف سامسونج الفلاجشيب، حيث أن النسخة العالمية جاءت بمعالج Exynos 2100 المصنوع بمعمارية 5 نانو متر والذي يأتي بالمعالج الرسومي Mali-G78، وحسب كلام سامسونج فهذا الجيل من المعالجات سيقدم أداء أقوى بكثير من الأجيال السابقة تصل لنسبة 30% في أداء الـCPU وبنسبة تصل حتى 40% بالنسبة للـGPU، كما أنها وعدت أن المشاكل التي عانى منها مستخدمي معالجات الـExynos كالسخونة الزائدة والاستهلاك العالي للبطارية وغيرها من المشاكل ستختفي (وكل هذا حسب كلام الشركة).

أمأ بالنسبة للنسخة الثانية للهاتف والموجهة بشكل خاص لدول مثل (أمريكا والصين وكوريا) وهي النسخة التي تتوفر ايضاً هنا في اليمن، وهي النسخة التي تأتي بمعالج شركة كوالكوم الجديد سناب دراجون 888 المصنوع بمعمارية 5 نانو متر ويأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 660، كما أن الهاتف سيأتي في كلا النسختين بأحدث واجهة من سامسونج One UI 3.1 المبنية على نظام أندرويد 11 الجديد.

الكاميرات: يأتي الهاتف بأربع كاميرات ومستشعر، حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.8 (ومستشعر الـ108 ميجا بيكسل الذي هنا هو الجيل الثاني والمطور عن مستشعر الـ108 ميجا بيكسل الذي كان يتواجد في الإس 20 ألترا والنوت 20 ألترا والmi note 10 من شاومي وغيرها من الهواتف التي جاءت بكاميرات بدقة 108 ميجا بيكسل سابقاً)، أما الكاميرا الثانية فجاءت بدقة 10 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 4.9 وهي كاميرا periscope telephoto، وهذه الكاميرا لها القدرة على التقريب بقدرة 10x optical zoom، وتصل حتى 100x Digital zoom وبالنسبة للكاميرا الثالثة فجاءت بدقة 10 ميجا بيكسل أيضاً وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا telephoto للتقريب أيضاً ولكن بقدرة 3x optical zoom،  أما الكاميرا الرابعة فجاءت بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا للتصوير  بزاوية واسعة جداً(ultrawide).

أما بالنسبة لتصوير الفيديو بالكاميرا الخلفية فالوضع مختلف هنا! تخيل أن هاتف يأتي بأربع كاميرات... ثلاث كاميرات منهم تدعم التثبيت البصري والذي يمنع الاهتزاز في الفيديوهات والصور أثناء المشي أو الركوب! والرابعة تدعم وضع الـSuper Steady video والذي بدوره يقلل من الاهتزاز أيضاً ولكن بنسبة أقل لأنه يتم عن طريق النظام... وتخيل هاتف يدعم تصوير الفيديوهات بدقة عالية جداً تصل لـ8Kو4K! وبعدد إطارات يصل لـ30 و 60 إطار في الثانية! وتدعم تصوير الفيديوهات بتقنية الـHDR 10+! وتأتي بسماعتين ستيريو لتسجيل صوت محيطي، مع قدرات التقريب الكبيرة في الهاتف، كل هذه المواصفات وأكثر تجعل نظام الكاميرات هذا مميز جداً، ولولا وجود سلسلة الآيفون 12 التي تنافس في تصوير الفيديوهات بشراسة لكان هذا الهاتف أفضل هاتف في التصوير وخصوصاً في تصوير الفيديوهات بلا منازع، كما أن هناك مستشعر ليزر في الهاتف ليساعد الكاميرا الرئيسية في الـAuto-Focus المشكلة التي عانى منها مستخدمي هواتف الإس 20 ألترا.

والكاميرا الأمامية في هذا الهاتف جاءت بدقة 40 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وتدعم تصوير الفيديو بدقة 4K أيضاً وبعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية، وجاءت الكاميرا في المكان المعتاد من هواتف سامسونج الرائدة مؤخراً إذ أنها جاءت في أعلى منتصف الشاشة في ثقب صغير جداً.

البطارية: جاء الهاتف ببطارية عملاقة بحجم 5000 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 25 وات فقط، وتدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 4.5 وات، والسبب الذي تبرر به سامسونج سرعات الشحن البطيئة نسبياً هذه أن البطاريات التي تدعم الشحن السريع بسرعات كبيرة يقل من عمرها الإفتراضي (وهذه حقيقة إذ أن الشحن السريع جداً يضر بالبطاريات بشكل كبير).

الرام والتخزين: يأتي الهاتف بثلاث نسخ، النسخة الأولى تأتي بـ12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، والنسخة الثانية جاءت بـ12 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين أكبر بسعة 256 جيجا بايت، أما بالنسبة للنسخة الأكبر فجاءت بحجم 16 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 512 جيجا بايت، وجميع النسخ جاءت بأسرع نوع رامات حتى الآن LPDDR5 وبأسرع نوع ذواكر حتى الآن UFS 3.1.

مميزات إضافية: أخيراً وكما ذكرت التسريبات، جاءت النسخة الألترا هذا العام تدعم القلم، وكما هو معروف أن القلم يعتبر الميزة الأساسية في سلسلة النوت! وبهذا تكون فرص سلسلة النوت في النجاة تناقصت بشكل كبير كما قد ذكرنا بالتفصيل في مقال (نهاية سلسلة النوت)، والهاتف هنا يدعم القلم ولكنه لا يأتي مع الهاتف وليس مدمج فيه (مثل النوت)، إذ يجب عليك شراءه بشكل منفصل مع غلاف سيليكون يحتوي على جيب لحفظ القلم، وسيكون هذا القلم بدون المميزات الكاملة التي كانت تأتي بها أقلا الـS-pen في النوت، حيث ان هذه الأقلام تأتي بدون بطارية إضافة إلى عدم دعمها للبلوتوث، ويقال أن الهاتف قلم النوت بشكل طبيعي.

  وبالنسبة للصوتيات فالهاتف يأتي بسماعتين من نوع Stereo مصنعة بالتعاون مع شركة AKG كعادة سامسونج، ويأتي ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع ultrasonic، كما أنه يدعم تقنية Samsung DeX والتي تحول الهاتف عند توصيله بالكمبيوتر إلى سطح مكتب حيث يمكنك استخدام هاتفك كأنه كومبيوتر، ويدعم الهاتف تقنية الNFC ويأتي بالمساعد الشخصي Bixby الخاص بسامسونج.

السعر والألوان: يأتي الهاتف بخمسة ألوان مميزة،  حيث يأتي باللون الفضي تحت مسمى (Phantom Silver)، وباللون الأسود تحت مسمى (Phantom Black) ، وباللون البني تحت إسم (Phantom Brown)، وبلون التيتانيوم تحت إسم (Phantom Titanium)، وأخيراً اللون الأخير تحت مسمى (Phantom Navy) أما بالنسبة للسعر فيبدأ سعر الهاتف من 1350 دولار تقريباً، وجاء الهاتف بدون شاحن أو سماعة في العلبة، كما هو الحال في جميع باقي هواتف السلسلة هذا العام.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي