القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيق لأذكار المسلم + إضافة أذكار للكمبيوتر!

أفضل تطبيق لأذكار المسلم  + إضافة أذكار للكمبيوتر!

مميزات البرنامج (للهواتف):

1- ذكر الله ، عبادة يجب علينا كمسلمين فعلها في كل وقت وحين ، وبما أن الأغلبية منا يقضي معظم وقته يستخدم الأجهزة الذكية إما للعمل أو للدراسة أو للتسلية والرفاهية وغيرها من الأعمال ، ولكن عندما نستخدم هذه الأجهزة ننسى تماماً أن نذكر الله ولو بشيء بسيط (استغفر الله ، سبحان الله ، الحمدلله ، الله أكبر ، لا إله إلا الله) وغيرها من الأشياء التي لا تاخذ جهداً وقد تبدو لك هينة ولن تاخذ من وقتك حتى ثانيتين إلا أن فضلها عند الله عظيم وكبير كما نعرف جميعاً .

وفي هذا البرنامج توجد ميزة التذكير حتى لا يغفل المسلم عن ذكر الله بكثرة انشغالاته وغيرها من الأمور ، حيث يعرض لك البرنامج بين كل فترة والأخرى ذكر لله ، إما استغفار أو تسبيح أو دعاء أو الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم وغيرها من الأذكار المهمة ، وهي ميزة لا شك أنها ستفيدك وتعجبك 


ويعطيك البرنامج إمكانية إضافة أذكار خاصة بك كما يمكنك التحكم بعدد مرات ظهور الأذكار على شاشة هاتفك أثناء اليوم .


ويمكنك أيضاً تفعيل القراءة الذاتية ، والتحكم بمدة ظهور الذكر على الشاشة 


2- أذكار الصباح والمساء : حيث يقوم البرنامج بتذكيرك أنه حان وقت أذكار الصباح أو المساء ، ويمكنك قراءة هذه الأذكار من خلال التطبيق نفسه وبطريقة جميلة ، حيث كلما أكملت ذكر تقوم بالضغط عليه بعدد المرات التي يتكرر فيها هذا الذكر ويختفي ، كما يقوم البرنامج بحسب مجموع الأذكار التي قرأتها ، ويمكنك اختيار الوقت التي تحب فيه أن يذكرك البرنامج بدخول وقت هذه الأذكار .

3- واجهة البرنامج : واجهة البرنامج عبارة عن كنز متجدد من الأذكار والمعلومات ، وواجهة البرنامج بسيطة وجميلة جداً ويمكنك الاختيار والتقليب في أشكال الواجهة المتاحة إن لم تعجبك الواجهة الرئيسية ، كما تحتوي على أذكار الصباح والمساء .



وإن قلبت قليلاً في الواجهة ستجد مباشرة بعد الخيارات المعروضة في الصورة الأولى ، ستجد خيار ذكر الحفظ والتحصين ، وفي هذا الخيار يقوم البرنامج يومياً بعرض آية جديدة من القرآن الكريم تتعلق بحفظ النفس وتحصينها .
بعد هذا الخيار مباشرة ستجد مجموعة من الاقتباسات والنصائح اليومية التي يعرضها لك البرنامج ، مأخوذة من أحاديث قادة كبار وأناس صالحين ، يمكنك الاستفادة من اقتباساتهم ونصائحهم وتطبيقها في حياتك الواقعية لتصل إلى ما وصلوا إليه بإذن الله .
بعد هذا ستجد حلقة التسبيح ، وهي أداة جميلة تتطلب منك الضغط عليها والتسبيح بالذكر الموجود عليها .
وبعد هذا الخيار ستجد حكم يومية يقدمها لك البرنامج ، وكل الحكم التي يقدمها البرنامج ذا قيمة عالية وفائدة كبيرة اذا طبقتها .
بعد هذا ستجد البرنامج يعطيك فيديوهات يومية ، تتكلم عن مواضيع مهمة ومفيدة للدنيا والدين ، شاهد هذه الفيديوهات وستلاحظ الفائدة العظيمة التي ستنضاف لحياتك ان شاء الله .
وبعد خيار الفيديوهات يعطيك البرنامج أداة لتذكيرك بالنعم التي أنعم الله بها عليك لتشكره ، وكلنا نعرف أن شكر النعم يبارك فيها ويزيدها قال تعالى ("لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ") وإذا ضغطت على السهم الصغير في الأسفل فسيقودك البرنامج لقسم مليء بالنعم التي يجب علينا شكرها .
بعد هذا الخيار يوجد خيار عظيم جداً جداً ، ألا وهو خيار للتعرف على أسماء الله الحسنى ، حيث يعرض لك البرنامج يومياً اسم جديد من أسماء الله الحسنى ، والتعرف على أسمائه وصفاته جل وعلا واجب على كل مسلم ومسلمة ، لأنه كلما زادت معرفتك بالله كلما زاد حبك له .
وأخيراً وفي نهاية واجهة البرنامج يعرض لك إنجازاتك التي قمت بها اليوم ، ليقوم بتحفيزك للإكمال وإعلامك إذا كان هناك شيء ناقص في يومك من أساسيات الذكر .
وبهذا تكون قد انتهت المعلومات والأذكار التي يعطيك إياها البرنامج في اليوم الواحد ، وتتجدد هذه الواجهة يومياً لتعرض لك معلومات وأذكار جديدة ، وتحتاج هذه الواجهة لعرضها وتحديثها إلى اتصال بالانترنت .

وبالتأكيد إن م يعجبك الخط الذي يقدمه لك البرنامج فيمكنك تغييره من الإعدادات ، كما يمكنك التحكم بالحجم واللون .

وكل هذا كان بالنسبة تطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد والآيفون .



وبالنسبة للإضافة في الكمبيوتر فهي إضافة لمتصفح جوجل كروم ، حيث يمكنك تحميلها لمتصفح كروم واختيار المدة التي تريد البرنامج أن يعرض الأذكار فيها ، ويمكنك أضافة أو حذف أذكار ، وهذه الإضافة تقدم مميزات بسيطة جداً ولكنها مهمة جداً حتى تقوم بتذكيرك حتى أثناء استخدامك للكمبيوتر .


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .