القائمة الرئيسية

الصفحات

| أفضل هواتف قاتل فلاجشيب (2)

 Xiaomi Poco F2 Pro | أفضل هواتف قاتل فلاجشيب (2)

استكمالاً لسلسلة أفضل هواتف قاتل فلاجشيب 

والتي بدأناها بالهاتف المميز من جوجل Pixel 4a  والذي قلنا بأنه لم يقدم أقوى المواصفات ولكنهم اعتمدوا على قوة وجمال تجربة المستخدم ، ولكن الهاتف الذي سنتحدث عنه اليوم مختلف تماماً ، سنتحدث عن هاتف Xiaomi Poco F2 Pro المميز جداً من شاومي والذي يقدم مواصفات جبااارة مقابل السعر ، فدعونا نتعرف على المزيد عن هذا الهاتف في هذا المقال .
وكما قد تحدثنا عن فئة قاتل الفلاجشيب في مقال هاتف جوجل ، قد قلنا أن هذه الفئة قوية ومشتعلة بالمنافسة ، حيث تحاول كل الشركات أن  تقدم أقرب مواصفات للفلاجشيب بأقل سعر ممكن ، وقد ذكرنا أن هذه المنافسة تأتي بسبب ارتفاع أسعار هواتف الفلاجشيب بشكل جنوني والذي جعل المستخدمين يبعدون عن الفئة العليا ويتوجهون لهذه الفئة ، ففئة قاتل الفلاجشيب تقوم بتقديم أقرب مواصفات للهواتف الرائدة وببعض التنازلات بالتأكيد حتى تنخفض تكلفة الهاتف .
ولنكن صريحين فأقوى مواصفات مقابل أقل سعر هي لعبة شاومي المفضلة ، حيث دائماً مانرى شركة شاومي تقدم مواصفات قوية جداً وبأسعار أقل من المنافسين بفرق ملحوظ ، والهاتف الذي سنتحدث عنه اليوم هو أفضل وأبرز مثال لهذا ، فدعونا ننتقل مباشرة لمواصفات الهاتف .

يأتي الهاتف لظهر مصنوع من الزجاج ومحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 5 ، بالنسبة للفريم فهو مصنوع من الألومنيوم ، ويأتي الهاتف بسمك 8.9 ملي كما يأتي بوزن 219 جرام .

ويأتي الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 6.67 انش من نوع Super Amoled وبكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش وتأتي الشاشة بتردد 60 هرتز فقط ولكنها تدعم تقنية الـHDR 10+ كما تدعم تقنية الـAlways-on display بسبب وجود الشاشة الأموليد ، ويصل سطوع الشاشة حتى 500 nits ، كما تأتي الشاشة محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 5 ، وتأتي الشاشة معدومة الحواف تقريباً ومن دون نوتش أو خرم وذلك بسبب الكاميرا المنبثقة والتي سنتحدث عنها بالتفصيل عندما نصل للكاميرا .
بالنسبة للأداء فالهاتف ياتي بمعالج فلاجشيب من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 865 المصنوع بمعمارية 7 نانو متر+ ، كما يأتي الهاتف بمعالج رسومي من نوع أدرينو 650 ، ويأتي الهاتف بواجهة شاومي الجديدة MIUI 12 المبنية على نظام أندرويد 10 ، ويقدم الهاتف تجربة ممتازة وقوية في الألعاب بسبب المعالج القوي جداً .
ويأتي الهاتف بأربع كاميرات موضوعة في شكل دائري ومرصوصة بشكل غريب ، حيث تستطيع أن تميز هذا الهاتف من نظرة واحدة ، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.9 ، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.2 وهي مخصصة للماكرو ،تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 13 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.4 وهي مخصصة للتصوير بزاوبة واسعة جداً (Ultrawide) ، بالنسبة للكاميرا الرابعة والأخيرة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.4 وهي مخصصة لقياس العمق ، وبالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم التصوير بدقة 8K بـ30 إطار في الثانية ، كما يدعم التصوير بدقة 4K حتى 60 إطار في الثانية ، ويدعم التصوير بدقة 1080 حتى 960 إطار في الثانية .
بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي كاميرا Pop-up مدمجة في سلايدر ينبثق من إطار الهاتف ، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.2 وتدعم تصوير الفيديو حتى دقة 1080 بـ30 إطار في الثانية .
ويأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 4700 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 30 وات ، حيث تشحن البطارية بالكامل خلال 63 دقيقة ، وبالنسبة للبصمة فالهاتف يأتي ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical كما يدعم باقي المستشعرات المهمة كالتقارب والتسارع والدوران والضوء والبوصلة وغيرهم من المستشعرات المهمة ، كما يأتي الهاتف بسماعة وحيدة من الأسفل ، ويدعم الهاتف المنفذ الخاص بالسماعات 3.5 ملي .
بالنسبة للرام والتخزين فالهاتف يأتي بنسختين ، النسخة الأولى تأتي بحجم 6 جيجا بايت رام من نوع LPDDR4X وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 ، والنسخة الثانية تأتي بحجم 8 جيجا بايت رام من نوع LPDDR5 وهو أسرع نوع رامات حتى الآن وبسعة تخزين 256 جيجا بايت من نوع UFS 3.1 أيضاً وهو أسرع نوع ذواكر حتى الآن ولا يدعم الهاتف تركيب كارت ميموري إضافي .
وأخيراً يأتي الهاتف بأربعة ألوان ، اللون الأول تحت اسم Neon Blue ، واللون الثاني تحت اسم Phantom White ، واللون الثالث تحت اسم Electric Purple ، ويأتي اللون الرابع والأخير تحت اسم Cyber Gray ، ويبدأ سعر الهاتف من 400 دولار لأصغر نسخة .
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .