القائمة الرئيسية

الصفحات

ملخص كامل لمؤتمر آبل للإعلان عن سلسلة آيفون 12 !

 ملخص كامل لمؤتمر آبل للإعلان عن سلسلة آيفون 12 ! 

ملخص لأهم الأحداث مؤتمر آبل الجديد (13 اكتوبر) للإعلان عن سلسلة آيفون 12 الجديدة 

في كل سنة من شهر سبتمبر تقوم آبل بعمل مؤتمر للإعلان عن منتجاتها الجديدة وأشهرها الآيفون ، ولكن هذه السنة كان الوضع مختلف بسبب الكورونا والحظر حيث لم تستطع آبل صنع مؤتمر حقيقي وتدعو التقنيين لحضوره وإنما اكتفت هذه السنة بالإعلان عن هذه المنتجات أونلاين .

 وقد قامت آبل قبل مدة بسيطة بعمل مؤتمر وأعلنت فيه عن الجيل الجديد من ساعاتها (Apple watch series 6) كما أعلنت عن سلسلة جديدة لساعات ذكية بسعر مخفض تحت إسم (Apple watch SE) ، وأعلنت آبل في ذلك المؤتمر عن الجيل الثامن من آيباداتها ، وأعلنت عن الجيل الجديد من آيباد Air والذي كان يحمل معالج آبل الجديد A14 Bionic ويمكنك الذهاب وقراءة المقال لمعرفة المزبد عن هذه المنتجات (رابط المقال) .

وكانت المفاجأة في ذلك المؤتمر أن آبل لم تعلن عن السلسلة الجديدة من الآيفون (سلسلة آيفون 12) ، ولكن ها هي آبل اليوم وأخيراً تقوم بالإعلان عن الجيل الجديد من جيل الآيفون بالإضافة إلى مكبر صوت ذكي .

وسنتكلم عن الأيفون لأنه الشيء المهم في هذا المؤتمر ،وقد قدمت آبل هذه السنة و لأول مرة أربع هواتف من سلسلتها الجديدة آيفون 12 ، تحت أسماء iPhone 12 و iPhone 12 pro و iPhone 12 pro max والهاتف الجديد في عائلة الآيفون تحت اسم iPhone 12 mini ، وقد تم التركيز في هذه الهواتف على السرعة بشكل عام .

وللأسف جاء تصميم سلسلة الآيفون هذا العام مشابة لسلسلة آيفون 11 التي تم اصدارها العام السابق واختلفت الاحجام فقط ، وجاء هاتفي الآيفون 12 والآيفون 12 ميني بتصميم مشابة جداً للآيفون 11 ، بينما جاء هاتفي الآيفون 12 برو والآيفون 12 برو ماكس بتشابة كبير مع هاتفي أيفون 11 برو وآيفون 11 برو ماكس .


ومن أهم واكثر الأشياء التي ركزت عليها آبل في سلسلة الآيفون 12 وكررت ذكرها كثيراً في مؤتمر اليوم هو أن سلسلة الآيفون الجديدة تدعم شبكات الجيل الخامس 5G ، وتحت إطار هذا الموضوع قامت بعقد شراكة قوية مع شركة Verizon الأمريكية المختصة بالإتصالات والذي بدورها طورت شرائح اتصال الـ5G في هواتف الآيفون 12 بشكل كبير .

وقامت أيضاً آبل بالتعاون مع الكثير من شركات الاتصالات حول العالم لتوفير شبكات الـ5G على هواتف الآيفون بأفضل سرعة ممكنة ، حيث ستصل سرعة التحميل في هواتف الايفون عند استخدام شبكات الجيل الخامس إلى 4 جيجا بايت في الثانية (في الولايات المتحدة الأمريكية) وقد تتسائل لماذا هذه  السرعة الرهيبة في أمريكا.. الإجابة هي الشراكة مع شركة فرايزون والتي بدورها قامت بتطوير تقنيات قوية لتدعم شبكات الجيل الخامس وقد تحدثوا عنها بالتفصيل في المؤتمر .

أما بالنسبة لباقي دول العالم (التي تدعم شبكات الجيل الخامس) فمن المتوقع في الفترة القادمة أن تصل سرعة التحميل إلى 3.5 جيجا بايت في الثانية ، وتصل سرعة الرفع إلى 200 ميجا بايت في الثانية ، وستأتي جميع هواتف السلسلة داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G وسيكون هاتف iPhone 12 mini أصغر هاتف في العالم (حتى الآن) يدعم شبكات الجيل الخامس .

وبذكر السرعة فسلسلة الآيفون 12 الجديدة جميعها تأتي باقوى معالج في العالم A14 Bionic المعالج الخرافي ، حيث يعتبر هذا المعالج أول معالج في العالم يأتي بمعمارية تصنيع 5 نانو متر ! كما يأتي بجزء كامل من المعالج مخصص للذكاء الاصطناعي ومنها تعلم الآلة ، وأيضاً بحكم أن هواتف الآيفون أقوى هواتف في التصوير تقريباً فشركة آبل لم ترد خسارة هذا اللقب وقامت أيضاً بتخصيص جزء من المعالج لمعالجة الصور بيكسل ببيسكل !

وليس هذا فقط فالكاميرات هذا العام جاءت بمستشعر جديد للكاميرات ، وقدمت تقنيات جديدة في تصوير الصور وتصوير الفيديو ، كما قامت بتحسين التصوير الليلي وتحسين التصوير في الإضاءة الضعيفة بشكل عام .

وتأتي هواتف الأيفون 12 برو والآيفون 12 برو ماكس بكاميرا ثالثة مخصصة للتقريب ، حيث يمكنها التقريب 4x Optical zoom حيث سيمكنك التقريب أربع مرات دون خسارة التفاصيل في الصورة أو خسارة في جودة الصورة ، كما ستدعم كاميرات الآيفون 12 ميزات متنوعة في التصوير منها ميزة الـProRaw الخاصة بالتصوير وميزات أخرى بالنسبة للفيديو .

وأيضاً في هواتف الأيفون 12 برو والآيفون 12 برو ماكس اضافت آبل عدسة الـLiDAR وهي عدسة تهتم بتقنية الواقع المعزز وتعطي أبعاد دقيقة عن الجسم أو المكان الذي تقوم بتصويره ، وهذه التقنية بالتأكيد تفتح آفاق كبيرة لبرامج الذكاء الاصطناعي المعتمدة على تقنية الواقع المعزز أو مايعرف اختصاراً بالـAR ، وهذه ليست الميزة الوحيدة لهذه العدسة ولكنها الميزة الأهم .

وأيضاً المعالج سيقدم تجربة ألعاب قوية جداً كعادة آبل وقالت الشركة بأن سلسلة هواتف الآيفون 12 ستقدم لك تجربة ألعاب شبيهة بالكونسولز كالبلايستيشن والإكس بوكس ، وذلك للقوة الكبيرة التي يقدمها المعالج سواء من ناحية الـCPU أو الـGPU ، حيث قالت الشركة بأن هذا المعالج يقدم أداء وإمكانيات أفضل بنسبة 50% عن أقوى معالج في بقية الهواتف المتوفرة حالياً والتي تعتبر نسبة كبيرة جداً ونقلة قوية في الأداء  .

وقدمت أيضاً في هواتف الآيفون الجديدة جيل جديد من شاشات الـRetina display تحت اسم Super Retina XDR Display ، والتي تقدم تطور كبير في الدقة والـHigh Dynamic range والتي تعرف اختصاراً (HDR) وغيرها من الميزات، وستقدم هذه الشاشات الميزة المشهورة في شاشات الأموليد وهي أن كل بيكسل في الشاشة يمتلك الإضاءة الخاص بها حيث سينطفى ويتغير لون كل بيكسل لمفرده مما سيقدم ألوان حقيقية ودقة أفضل . وللأسف جميع الشاشات تأتي بتردد 60 هرتز فقط ، وللأسف أيضاً مازالت الشاشة تحتفظ بالنوتش الكبير الذي يحمل المستشعرات  .

وبالنسبة للملحقات فشركة آبل هذا السنة قامت بتقديم وعرض منتجات جديدة تحت اسم MagSafe وتتكون من شاحن لا سلكي ومحفظة ، وفكرة هذه المنتجات أنها تلتصق تلقائياً بظهر الهاتف أو الساعة الذكية وهي ميزة مهمة جداً خصوصاً للشواحن اللاسلكية ، ويمكنك رؤية فيديوهات على اليوتيوب لمعرفة كيفية عمل هذه المنتجات بالتفصيل والفائدة منها بشكل أفضل فقط اكتب (apple MagSafe) وستظهر لك النتائج ، وأيضاً قامت بتقديم غلافات حتى تدعم هذه التقنية .

بالنسبة للأسعار فتبدأ سعر النسخة الأصغر (آيفون 12 ميني) من سعر 700 دولار ، ونسخة الآيفون 12 العادي ستبدأ من سعر 800 دولار ، أما نسخة البرو من آيفون 12 فسيبدأ سعرها من 1000 دولار ، بينما سيبدأ سعر النسخة الأكبر آيفون 12 برو ماكس من 1100 دولار .

وكما تحدثت التسريبات فالهاتف لن يأتي بشاحن في العلبة ، وذلك بسبب مبادرة قامت بها آبل لحماية البيئة من الملوثات وتقليل نسبة الكربون وغيرها من المبررات ، ولذلك ستأتي علبة الآيفونات الجديدة انحف بنسبة 70 بالمئة عن علبة هواتف آيفون 11 (حسب كلام آبل)

وسنتحدث عن كل هاتف من سلسلة آيفون 12 بالتفصيل في مقالات قادمة إن شاء الله حتى لا يطول عليكم المقال ، وكان هذا كل شيء بالنسبة لهذا المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .



تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي