القائمة الرئيسية

الصفحات

لابتوب بسماكة هاتف تقريباً ؟ Samsung galaxy book S

 لابتوب بسماكة هاتف تقريباً ؟ Samsung galaxy book S




لابتوب بسماكة هاتف ، وبوزن كتاب وبمواصفات خارقة !


أعلنت سامسونج عن لابتوب galaxy book S الجديد ويتميز هذا اللابتوب بنحافة رهيبة حيث تبلغ أسمك نقطة في الجهاز 0.7 انش فقط ! ولكن كيف استطاعت سامسونج صنع جهاز بهذا الحجم ؟

السر في المعالج ، حيث ياتي هذا اللابتوب بمعالج انتل الجديد intel core processor with intel hybird technology ويسمى اختصارا LAKEFIELD وهو أول جهاز بالعالم يأتي بهذا المعالج ، وقد صمم هذا المعالج للأجهزة الرفيعة خفيفة الوزن حيث تبلغ سماكة المعالج 1 ملي فقط ! بينما يبلغ وزن اللابتوب ككل 950 جرام فقط .



يعمل هذا المعالج عن طريق جمع نواة قوية (Sunny Cove) بأربعة أنوية أقل في القوة (Tremont) بمجموع خمسة أنوية على شريحة واحدة ، كما يمتلك اللابتوب 8 جيجا رام من نوع LPDDR4X مدمجة في نفس المعالج ، وغيرهم من الأشياء الأساسية ولكن بحجم أصغر من العادي ، وبهذه الطريقة يمكن للأجهزة صغيرة الحجم بتنفيذ عدة مهام بدون استهلاك كبير للطاقة أو التقليل من عمر البطارية ، ففي وقت المهام الخفيفة يعمل اللابتوب بالأنوية الأربعة الصغيرة ، أما عن النواة الخامسة القوية فتعمل عند بدء عمل المهام الثقيلة .
لاحظ تركيبة المعالج في الصورة الآتية : (الأربع المربعات الصغيرة باللون النحاسي في الأعلى هي الأنوية الصغيرة Tremont ، بينما المربع النحاسي الكبير هي النواة الكبيرة Sunny Cove)


                                      

أما بالنسبة للرام فلاحظ الصورة التالية : (توجد الرامات في أعلى طبقة  والطبقة التي أسفل منها مباشرة هي وحدة الحوسبة والتي تكلمنا عنها في الصورة السابقة ،، وهذا شرح بسيط للمعالج للطبقات المهمة ، دون تشعب في باقي الطبقات ).



وأعلنت الشركة عن معالجين يحملان نفس الهندسة المعمارية للمعالج ، المعالجان هما
i5-L16G7 و Core i3-L13G4 حيث جاء لابتوب galaxy book S بشريحة الـi5 .

أما عن جسم الجهاز فهو مصنوع من معدن الألومنيوم ويأتي بشاشة 13.3 بدقة FHD حيث تعمل الشاشة باللمس أيضا ، كما يأتي اللابتوب من دون أي فتحات للتهوية والجهاز لايسخن تماماً بفضل المعالج الجديد كما أنه لا يصدر أي صوت تماماً بسبب عدم وجود مروحة !




بطارية الجهاز تصمد 11 - 12 ساعة بالمتوسط للشغل الثقيل وتصل الى 16 ساعة للاستخدام العادي ، يمتلك الجهاز منفذين من نوع Type-C اصدار 3.1 ويمكن شحن اللابتوب من خلالهم معاً لشحن أسرع ، وفتحة 3.5 مللي للسماعات أما عن التخزين فيأتي الجهاز بذاكرة 512 من نوع eUFS ويدعم تركيب كرت ميموري اضافي من نوع MicroSD

منفذ الذاكرة الخارجية :


كما يدعم الجهاز أيضاً واي فاي 6 وبلوتوث 5 كما يمكن فتحه ببصمة مدمجة في زرار الباور .


ولكن نظراً لنحافة الجهاز ، فالجهاز لا يحمل مدخل Type-A ولا يحمل أيضاً مدخل HDMI وغيرهم من المداخل التي قد تكون مهمة للبعض ، يحمل الجهاز فقط منفذين من نوع Type-C وفتحة 3.5 مللي للسماعات كما ذكرنا .
أيضاً هو ليس أفضل جهاز للقيام بالمهام الثقيلة دائماً ، أو اللعب عليه بصورة مستمرة لأنك قد تواجه بطئ في أداء هذه المهام .

وأخيراً يأتي الجهاز بسعر يبدأ من 950 دولار أمريكي .


صور أخرى تبين نحافة الجهاز : 







وفي النهاية اذا أعجبك المقال شاركه مع غيرك ليستفيد ، وتابعنا ليصلك كل جديد .