القائمة الرئيسية

الصفحات

هاتف غريب جداً من إل جي LG Wing 5G !

 هاتف غريب جداً من إل جي LG Wing 5G !

مؤخراً انتشرت كثيراً الهواتف القابلة للطي ،، ولكن إل جي قامت بصنع هاتف عجيب .. لم نرى مثله من قبل! ، فما هي استخداماته ؟


أعلنت شركة LG بتاريخ 14 سبتمبر عن هاتف قابل للدوران ،، وليس قابل للطي كما رأينا مؤخراً ، ولم تكتف الشركة بالتقنية الجديدة .. ولكن قدمت الشركة أيضاً الهاتف بمواصفات ممتازة وبسعر مقبول مقارنة بالمنافسين .


واتجهت الشركات في الفترة الأخيرة إلى التركيز على الهواتف القابلة للطي ، فرأينا هاتفين من سامسونج وهما Z fold وZ fold 2 ورأينا هاتف من هواوي أيضاً Mate XS ،، وأشارت التسريبات في الفترة الأخيرة أن شركة آبل تريد الدخول  بآيفون قابل للطي للمنافسة في سوق الهواتف القابلة للطي .


نرجع لموضوعنا ، بالنسبة لهاتف إل جي الجديد فيأتي بشاشتين قابلتين للدوران ، الشاشة الرئيسية كاملة بدون أي خرم أو نوتش بحجم 6.8 انش من نوع P-OLED أما الشاشة الثانوية فتأتي بحجم 3.9 انش ومن نوع G-OLED  ، وتأتيان الشاشتين بكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش تقريباً .

بالنسبة لجسم الهاتف فيأتي بأبعاد 169.5 للطول و 74.5 للعرض وتبلغ سماكة الجهاز 10.9 مللي متر وهو مصنوع من الزجاج .. ويبلغ وزن الجهاز 260 جرام أي ما يقارب الربع كيلو تقريباً كما يأتي الهاتف مطلي بطلاء مقاوم للماء ، وكما هو واضح فالجهاز لا يصلح أبداً للإستخدام القاسي .  


أما عن الأداء فيأتي الهاتف بمعالج ثماني الأنوية من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 765G بمعمارية 7 نانو متر وبمعالج رسومي من نوع أدرينو 620 ، كما يدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس (5G) .

بالنسبة للكاميرات فالهاتف يأتي بثلاث كاميرات مرصوصة بشكل طولي في الخلف ، الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 ، الكاميرا الثانية للتصوير بزاوية واسعة جداً وبدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 ، أما الكاميرا الثالثة فتأتي للتصوير بزاوية واسعة جداً وبدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 .
بالنسبة لتصوير الفيديو فالمواصفات عادية حيث يدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K وبسرعة 30 إطار في الثانية ، كما يدعم تصوير فيديو بدقة  1080 وبسرعة 30 إطار و 60 إطار في الثانية . 

بالنسبة للكاميرا الأمامية فيأتي الهاتف بكاميرا في سلايدر (Pop-Up) وبدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 


بالنسبة للتخزين فيأتي الهاتف بنسختين :
النسخة الأولى بسعة تخزين 128 جيجا بايت من نوع UFS وبذاكرة عشوائية (رام) بحجم 8 جيجا بايت .
النسخة الثانية بسعة تخزين 256 جيجا بايت من نوع UFS وبذاكرة عشوائية (رام) بحجم 8 جيجا بايت كما يدعم الهاتف تركيب شريحتين أو شريحة وكرت ميموري .

أما عن البطارية فتأتي بحجم 4000 مللي أمبير بشحن سريع وشحن لاسلكي ولكن غير مذكورة سرعات الشحن .
وبالنسبة للبصمة  فالهاتف يأتي ببصمة مدمجة تحت الشاشة ويأتي الهاتف بلونين Aurora Gray, Illusion Sky



أما عن الأسعار فسيأتي الهاتف بسعر مادون الـ1000 دولار وغير معروف سعره على وجة التحديد .

أما بالنسبة لإستخدام الشاشة الثانوية فستكون مفيدة لزيادة الانتاجية حيث ستمكنك من فعل شيئين في وقت واحد.. وقد تكون مفيدة في المراسلة واللعب .

بعض العينات لبغض استخدامات الهاتف : 

\


وبهذا نكون وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون نال عجابكم .