القائمة الرئيسية

الصفحات

Wifi 6E: حصريا الواي فاي الجديد الذي سيغير سرعة إتصالك بالأنترنت 2020

Wifi 6E: حصريا  الواي فاي الجديد الذي سيغير ويزيد سرعة إتصالك بالأنترنت 2020

السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة اليوم معنا موضوع يتحدث عن الانترنت وسرعة واهميتة

 تزداد أهمية الشبكات اللاسلكية في مجتمع اليوم. لدينا أجهزة تلفزيون ذكية وهاتف ذكي وجميع أنواع الأجهزة التي يمكنها الاتصال بالإنترنت بدون أسلاك وذلك بفضل تقنية الواي التي طورها وصيانتها WiFi Alliance. الآن أعلنوا هذا الأسبوع عن مصطلح جديد لبعض الأجهزة التي تستخدم تقنية WiFi 6.

سيعمل الجزء الأكبر من الأجهزة  بتقنية WiFi 6 ، الذي تأتي بتحسينات كبيرة في الأداء. لكن في المقابل قد تستخدم بعض الأجهزة معيار WiFi 6E ، والذي يتضمن دعمًا لنطاق 6 جيجاهرتز. بند إضافي للتحسينات في مستوى تقنية الاتصال اللاسلكي .
جميع الأجهزة التي لديها هذا التعريف الجديد ، سيكون لها أيضًا خصائص اتصال الإنترنت اللاسلكي القياسي WiFi 6 . يطبق تحديث هذه التقنية التي تم الإعلان عنها في شهر سبتمبر دعمًا لـ 1024 WAM و OFDMA وأسرع بثلاث مرات من معيار 802.11ac.

ينفذ WiFi 6 التوافق مع النطاق الترددي 6 جيجاهرتز. يمكن لأي جهاز لديه هذا التوافق الاتصال بنطاق 6 جيجا هرتز الذي يجب أن يكون متاحًا قريبًا. يخضع نطاق التردد هذا حاليًا للحصول على موافقة من السلطات التنظيمية. بمجرد الموافقة ، يمكنك البدء في العمل دون مشاكل كبيرة.
 سوف يستخدم Wifi 6E الجديد أيضًا نطاقًا جديدًا من التغطية بسرعة 6 جيجاهرتز ، مما سيزيد من نطاق هذه التكنولوجيا ، بالإضافة إلى جعله أكثر توافقًا مع بعض التقنيات المحددة: الواقع المعزز والواقع الافتراضي. 
تعد هذه التقنية الجديدة بأن تكون مكملاً مثالياً لـ 5G ، كما تقلل أيضًا من التداخل مع الأجهزة التي تستخدم Wifi 5 و Wifi 4.
من أجل الوصول إلى هذه الترددات ، يجب على الهيئات التنظيمية الوطنية منح الوصول إلى نطاقات تردد محددة. في الولايات المتحدة ، تم تنفيذ ذلك بالفعل ويبدو أن أسواق أوروبا وغيرها تدرس فتح ترددات لهذه الاستخدامات.
في غضون بضعة أشهر ، سوف نبدأ في رؤية  نظريًا  أول الهواتف الذكية والأجهزة المتوافقة مع Wifi 6E ، على الرغم من أنه  لا يزال يوجد عدد قليل حاليًا به Wifi 6.
 
والتوفيق للجميع 

تعليقات

  تحميل واتساب عمر الوردي