القائمة الرئيسية

الصفحات

Xiaomi Redmi K40 | الإعلان رسمياً عن خليفة أحد أكثر الهواتف شعبية!

 Xiaomi Redmi K40 | الإعلان رسمياً عن خليفة أحد أكثر الهواتف شعبية!

مقدمة:

بالتأكيد ومن المعروف مؤخراً أن شاومي استطاعت أن تحتل جزء كبير من الأسواق، ونالت ثقة الكثير من المستخدمين خصوصاً أنها تقدم هواتف بإمكانيات عالية جدا وبأسعار رخيصة ومنافسة.

والكثير منا يعرف بالتحديد هاتف Redmi K30 الهاتف الذي صدر في آخر عام 2019 والذي جاء بمميزات قوية بالنسبة لسعر الهاتف كمعدل تحديث الشاشة الـ120 هرتز وتصوير الفيديوهات بدقة 4K ، وقد نال هذا الهاتف المميز إعجاب الكثير من المستخدمين، وتتابعاً للنجاحات التي قدمتها الشركة، هاهي شاومي تعلن عن Xiaomi Redmi K40 والذي لا يقل تميزاً عن الجيل السابق.
الشاشة: يأتي الهاتف وبخلاف النسخة السابقة بشاشة من نوع Super Amoled والذي يعتبر تطور كبير، وتأتي هذه الشاشة بحجم 6.67 انش، كما أنها تاتي بمعدل تحديث 120 هرتز وبدقة FHD+، وتأتي بكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش، وتأتي داعمة لتقنية الـHDR 10+، وأخيراً يصل سطوعها حتى 1300 شمعة، وبهذا تعتبر شاشة الهاتف لا تقل كثيراً عن شاشات باقي هواتف الفلاجشيب.
الأداء: وفي نقطة الأداء تحديداً دائما مانجد شاومي تبدع، حيث أنها غالباً ماتقدم هواتف بطفرة في الأداء، وفي الحقيقة هذا الهاتف قدم هذه الطفرة أيضاً، حيث أنه جاء بمعالج سناب دراجون 870 الجديد المصنوع بمعمارية 7 نانومتر، وهذا المعالج يتفوق حتى على المعالج الرائد للعام الماضي سناب دراجون 865+ ويأتي داعماً لشبكات الجيل الخامس (5G)، كل هذا بالإضافة إلى المعالج الرسومي أدرينو 650.
ويأتي الهاتف بنظام أندرويد 11 وبواجهة شاومي اللإصدار الجديد MIUI 12.
الكاميرات: وبالنسبة للكاميرات فالهاتف يقدم تجميعة مميزة من الكاميرات، حيث أنه يأتي بثلاث كاميرات موضوعة في شكل يشبه شكل الكاميرات في هاتف شاومي مي 11، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8، والكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وهي كاميرا مخصصة للتصوير بزاوية واسعة ultrawide وتأتي بفتحة عدسة 2.2، أما الكاميرا الثالثة والأخيرة فهي بالحقيقة كاميرا غير عملية وعبارة عن كاميرا لتكملة العدد فقط، حيث أنها كاميرا ماكرو وتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل.
وبالحديث عن تصوير الفيديو فالهاتف كالجيل السابق يدعم تصوير الفيديوهات بدقة تصل حتى 4K وبمعدل تحديث إطارات 60 إطار في الثانية، ويدعم التثبيت الألكتروني.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي في ثقب في أعلى منتصف الشاشة وتأتي بدقة 20 ميجا بيكسل وتدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 فقط.
البطارية: يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 4520 ملي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 33 وات حيث أن الهاتف يشحن بالكامل خلال 55 دقيقة فقط.

الرام والتخزين: يأتي الهاتف بأربع نسخ من حيث الرام والتخزين حيث أن النسخة الأولى تأتي بحجم 6 جيجا بايت رام وبذاكرة داخلية بحجم 128 جيجا بايت، والنسخة الثانية تأتي بحجم 8 جيجا بايت رام وبنفس سعة ذاكرة التخزين، أما النسخة الثالثة فتأتي بحجم 8 جيجا بايت رام ولكن بذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وأخيراً تأتي أكبر نسخة من الهاتف بـ12 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 256 جيجا بايت، وجمي النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5 وهو أسرع نوع رامات موجود حتى الآن، وبذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1 وهي من أسرع أنواع الذواكر أيضاً.
مميزات إضافية: يأتي الهاتف ببصمة مدمجة في زرار الباور، كما أنه يأتي بسماعتين ستيريو، ويدعم تقنية الـir والتي تسمح لك بالتحكم بالأجهزة الذكية في منزلك عن طريق الهاتف، وأخيراً يدعم تقنية الـNFC.

ويأتي الهاتف بثلاثة ألوان، حيث انه يأتي باللون الأسود Black 
واللون الأبيض White 
وأخيراً باللون الذي تسميه الشركة بالـAurora.
وبالنسبة للأسعار فسعر الهاتف يبدأ من 350 دولار لأصغر نسخة، وبالتأكيد سيأتي الهاتف بإختلافات في الأسعار بين الدول.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.