recent
أخبار ساخنة

Samsung Galaxy F62 | هاتف متوسط من سامسونج بمعالج رائد!

الصفحة الرئيسية

Samsung Galaxy F62 | هاتف متوسط من سامسونج بمعالج رائد!

مقدمة:

 في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات على الفئة المتوسطة لأنها تستهدف أكبر شريحة من الناس، وبسبب سيطرة الشركات الصينية على هذه الفئة تقريباً، قررت شركة سامسونج هذه المرة أن تقدم شيئاً مختلف في هذه الفئة، حيث قامت بإصدار هاتفها الجديد والمميز Galaxy F62 والذي يحتوي على عدة مميزات مهمة تميزه عن غيره، نتعرف عليها سوياً في هذا المقال ان شاء الله. 

مواصفات الهاتف: 

الجسم والتصميم: يأتي الهاتف بظهر مصنوع من البلاستيك، وللأسف فالهاتف يأتي بفريم مصنوع من البلاستيك أيضاً ، وأما بالنسبة للوزن فالهاتف يأتي بوزن 218 جرام، ويأتي الهاتف بسمك كبير.. حيث أنه يأتي بسمك 9.5 ملي وذلك بسبب البطارية الضخمة في الهاتف، وعموما إن كنت تهتم بالخامات المستخدمة في الهاتف فهذا الهاتف قد لايعجبك وذلك بسبب استخدام الخامات الضعيفة للتقليل من تكلفة الجهاز. 

الشاشة: وكعادة أجهزة سامسونج يأتي الهاتف بشاشة مميزة جداً، حيث جاء بشاشة كبيرة بحجم 6.7 انش من نوع Super Amoled plus وبدقة FHD+، وتأتي الشاشة بكثافة بيكسلات 393 بيكسل لكل انش تقريبا، وتأتي الشاشة بسطوع يصل حتى 420 شمعة كحد أقصى، لا يعتبر سطوع مميز ولكنه جيد.

الأداء: وللحقيقة هذه المرة قدمت سامسونج شيء مختلف في هذه الفئة، حيث أن المعتاد من سامسونج أن تقوم بإصدار هواتف مميزة في الشاشات والسوفتوير ومتوسطة في الأداء أو حتى قد تكون ضعيفة، ولكن كما قلت فهذه المرة اختلف الوضع، حيث أن الهاتف جاء بمعالج سامسونج Exynos 9825 المصنّع بمعمارية 7 نانو متر، ويمكنك أن تتخيل أن هذا المعالج هو تماماً نفس المعالج الموجود في سلسلة جالاكسي نوت 10+ (النسخة العالمية) والذي يعتبر فلاجشيب الشركة قبل عام ونصف تقريباً، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي MALI-G76 وبهذا يمكن القول بأن الهاتف سيقدم لك أداء مميزاً جداً.

كما أن الهاتف سيأتي بأحدث واجهة من سامسونج One UI 3.1 المبنية على نظام أندرويد 11 الجديد. 

الكاميرات: يأتي الهاتف بأربع كاميرات خلفية، موضوعة في شكل مربع، حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.8، وجاءت الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا ألترا وايد ultrawide مخصصة للتصوير بزاوية واسعة جداً، أما بالنسبة لكلا الكاميرتين المتبقيتين فكلاهما تأتيان بدقة 5 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.4 واحدة للعزل والأخرى للماكرو. 

وبما أن الهاتف يمتلك معالج قوي ونظام كاميرات مميز فالهاتف يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K 

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فجاء الهاتف بكاميرا واحدة في ثقب أعلى منتصف الشاشة كعادة تصميم هواتف سامسونج في هواتفها مؤخراً، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.0 وتدعم أيضاً تصوير الفيديو بدقة 4K.

البطارية: جاء الهاتف ببطارية ضخمة جداً حيث أنه يأتي ببطارية بحجم 7000 ملي أمبير داعمة للشحن السريع بقدرة 25 وات فقط، ومع هذه البطارية العملاقة فتأكد أن الهاتف سيكفيك لمدة يومين استخدام متوسط لذا إن كانت البطارية تهمك فهذا الهاتف سوف يكون خياراً مميزا لك.

الرام والتخزين: يأتي الهاتف بنسختين، النسخة الأولى تأتي بـ6 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، أما النسخة الثانية فتأتي بـ8 جيجا بايت رام وبنفس حجم ذاكرة التخزين أي بسعة 128 جيجا بايت.

مميزات إضافية: يأتي الهاتف ببصمة مدمجة في زرار الباور (في الجانب) كما أنه يدعم جميع المستشعرات الأساسية، و يمتلك مدخل 3.5 ملي الخاص بالسماعات السلكية والذي بدأنا نفتقده كثيرا في الهواتف، وأخيراً يدعم تقنية الـNFC.

السعر والألوان: يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، اللون الأخضر تحت مسمى Laser Green واللون الرمادي تحت مسمى Laser Gray وأخيراً اللون الأزرق تحت مسمى Laser Blue.   

وقد تم الإعلان عن الهاتف يوم 15 فبراير وسيتم أطلاقه رسمياً يوم 22 فبراير إن شاء الله (في الهند) وسيتوفر لاحقاً في بقية الدول ان شاء الله، ويبدأ سعر الهاتف من 350 دولار!

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.

author-img
Tech Break

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent