U3F1ZWV6ZTI5NzIwOTE4MzMwX0FjdGl2YXRpb24zMzY2OTY5OTk0Nzc=
recent
أخبار ساخنة

Galaxy S21+ 5G | كل مايخص النسخة البلس... أفضل صفقة؟

 Galaxy S21+ 5G | كل مايخص النسخة البلس... أفضل صفقة؟

مقدمة:

ها قد حان الوقت لإصدار سلسلة الـS الجديدة من سامسونج! السلسلة التي تميز سامسونج وتقدم فيها أحدث المواصفات بجانب أنها السلسلة الرائدة للشركة (بجانب سلسلة النوت)، وكما تحدثنا في المقال السابق حيث قلنا أنه بالرغم أن سلسلة الـS لا تقدم دائماً أقوى المواصفات في السوق إلا أنها تلقى استقبال كبير جداً من المسنخدمين لتميزها بمميزات فريدة تنال إعجاب معظم المستخدمين وتسهل حياتهم، وهاهي اليوم سامسونج... تقدم لنا الجيل الجديد من سلسلة الـS تحت مسمى رقم 21، وعلى غير العادة فإصدار السلسلة هذا العام جاء مبكراً عن السنوات السابقة، وكما حدث في العام الماضي قامت سامسونج بإصدار 3 هواتف من نفس السلسلة، وفي هذا المقال إن شاء الله سنتحدث عن الفرد الأوسط في هذه العائلة وهو Samsung Galaxy S21+ 5G.

مواصفات الهاتف:

الجسم والتصميم: يأتي الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج المحمي بطبقة كورنينج جوريلا جلاس فيكتوس، أما بالنسبة للفريم فهو مصنوع من الألومنيوم ليعطي الهاتف متانة أكبر،  ويأتي أيضاً الهاتف بقطعة من الألومنيوم فوق الكاميرات لتعطي الكاميرات مناعة أكبر ضد الصدمات والخدوش وغيره، كما انه يأتي مقاوماً للمياة والغبار بمعيار IP68،أما بالنسبة للوزن فالهاتف يأتي بوزن 202 جرام، ويأتي الهاتف بسمك 7.8 ملي (حيث أنه أقل سمكاً من النسخة العادية بفارق 0.1 ملي)، وبالنسبة للتصميم فلم يختلف تصميم الهاتف عن النسخة العادية حيث جاء بنفس الكاميرات الملتحمة مع إطار الهاتف، ولكن هناك فارق في الحجم بالتأكيد بين النسختين.

الشاشة: يأتي هذا الهاتف بأحد أفضل الشاشات التي قد تراها في هاتف حتى الآن، حيث جاء الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 6.7 انش من نوع Dynamic AMOLED وجاءت للأسف بنفس دقة النسخة العادية بدقة FHD+ وليست QHD+ حيث أن سامسونج احتفظت بدقة الـQHD+ للنسخة الألترا من هذا الهاتف، وتأتي الشاشة بكثافة بيكسلات 394 بيكسل لكل انش وهي كثافة بيكسلات أقل من النسخة العادية (وذلك بسبب اختلاف حجم الشاشات) ، كما أنها تدعم تردد الـ120 هرتز وتدعم تقنية الـHDR 10+ أيضاً ، وتأتي بنفس السطوع العالي جداً حيث يصل سطوع الشاشة حتى 1300 نيتس (شمعة) كحد أقصى للسطوع، كما أنها تأتي محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس فيكتوس (الجيل السابع من طبقات الحماية).

الأداء: وبنفس اختلاف النسخ في هواتف سامسونج مع الفلاجشيب جاء هذا الهاتف أيضاً بنسختين، النسخة العالمية جاءت بمعالج Exynos 2100 المصنوع بمعمارية 5 نانو متر وبالمعالج الرسومي Mali-G78 ووعدت سامسونج أن هذا الجيل من المعالجات سيقدم أداء أقوى بكثير من الأجيال السابقة خاصة في المعالج الرسومي الذي سيقدم أداء أفضل بنسبة 40%  كما أنها وعدت أن المشاكل التي كان يعاني منها مستخدمي معالجات الـExynos كالسخونة الزائدة والاستهلاك العالي للبطارية ستختفي في هذا الجيل.

 وجاءت النسخة الثانية للهاتف والتي تعتبر النسخة الموجهة بشكل خاص لـ(أمريكا والصين وكوريا) وهي النسخة التي تتوفر هنا في اليمن وهي النسخة التي تأتي بمعالج سناب دراجون 888 المصنوع بمعمارية 5 نانو متر أيضاً ويأتي بالمعالج الرسومي أدرينو 660، كما أن الهاتف سيأتي بأحدث واجهة من سامسونج One UI 3.1 المبنية على نظام أندرويد 11 الجديد.

الكاميرات: يأتي الهاتف بثلاث كاميرات، وجاء نظام الكاميرات في هذه النسخة مطابقاً (بالأرقام) للنسخة العادية من الهاتف، حيث جاءت الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.8، وجاءت الكاميرا الثانية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وهي كاميرا telephoto مخصصة للزوم، أما بالنسبة للكاميرا الثالثة والأخيرة فجاءت بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي كاميرا التصوير بزاوية واسعة (ultrawide).

وبالحديث عن تصوير الفيديو بالكاميرا الخلفية فالكاميرا هنا إحترافية ومميزة في نقطة الفيديوهات، حيث تدعم تصوير الفيديوهات بدقة عالية جداً تصل لـ8K! وهذه الدقة عالية جداً لدرجة أنه نادراً ماتجد شاشات تدعم هذه الدقة ، ويدعم تصوير الفيديو بدقة 4K وبعدد إطارات يصل لـ30 و 60 إطار في الثانية، وتأتي الكاميرا الرئيسية بمثبت بصري لمنع الإهتزاز أثناء إلتقاط  الصور والفيديوهات.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فجاء الهاتف بكاميرا واحدة في ثقب صغير في منتصف أعلى الشاشة كعادة سامسونج في هواتفها الفلاجشيب مؤخراً، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 10 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.2 وتدعم تصوير الفيديو بدقة 4K بعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية (تماما مثل النسخة العادية ([بالأرقام]).

البطارية: جاء الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 4800 ميلي أمبير كما أنها تدعم الشحن السريع بقدرة 25 وات فقط، وتدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 15 وات والشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 4.5 وات، والسبب أن سامسونج لم تقدم في هواتفها بطاريات تدعم الشحن السريع بسرعات كبيرة لأنها ترى أن الشحن السريع جداً يقلل من العمر الإفتراضي للبطارية (وهذه حقيقة).

الرام والتخزين: يأتي الهاتف بنسختين، النسخة الأولى تأتي بـ8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، أما النسخة الثانية فجاءت بـ8 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين أكبر بسعة 256 جيجا بايت، وجميع النسخ جاءت بأسرع نوع رامات حتى الآن LPDDR5 وأيضاً بأسرع نوع ذواكر حتى الآن UFS 3.1.

مميزات إضافية:  يأتي الهاتف داعماً لشبكات الجيل الخامس 5G في كلتا النسختين (العالمية التي تحمل معالج إكسينوس، والنسخة التي تحمل معالج سناب دراجون) أما بالنسبة للصوتيات فالهاتف يأتي بسماعتين من نوع Stereo مصنعة بالتعاون مع شركة AKG كعادة سامسونج، كما أنه يأتي ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع ultrasonic، ويدعم تقنية Samsung DeX والتي تحول الهاتف عند توصيله بالكمبيوتر إلى سطح مكتب حيث يمكنك استخدام هاتفك كأنه كمبيوتر، ويدعم الهاتف تقنية الNFC ويأتي بالمساعد الشخصي Bixby الخاص بسامسونج.

السعر والألوان: يأتي الهاتف بستة ألوان على عكس الإس 21 العادي الذي جاء باربعة ألوان فقط!، حيث يأتي باللون الفضي تحت مسمى (Phantom silver) كما أنه يأتي باللون البنفسجي تحت مسمى (Phantom Violet)، وباللون الذهبي تحت مسمى(Phantom gold)، وباللون الأحمر تحت مسمى (Phantom red)، وباللون الوردي تحت مسمى (Phantom pink)، وأخيرا باللون الأسود تحت مسمى (Phantom Black) أما بالنسبة للسعر فيبدأ سعر الهاتف من 1100 دولار تقريباً، ويأتي الهاتف بدون شاحن أو سماعة في العلبة!

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.

تعديل المشاركة
author-img

Tech Break

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة