U3F1ZWV6ZTI5NzIwOTE4MzMwX0FjdGl2YXRpb24zMzY2OTY5OTk0Nzc=
recent
أخبار ساخنة

أفضل موقع لمعرفة قدرة جهازك (الكمبيوتر) على تشغيل الألعاب

 أفضل موقع لمعرفة قدرة جهازك (الكمبيوتر) على تشغيل الألعاب 

 تعجبنا ألعاب ونريد أن نلعبها على أجهزتنا، ولكن دائماً ما نواجه مشكلة إن كان الكمبيوتر أو اللابتوب سيستطيع تشغيلها أو لا ، في هذا المقال سنقدم لكم أفضل موقع يستطيع حل هذه المشكلة .


كثيراً مانرى  هذه الأيام أن الألعاب أصبحت جزء من حياة بعض الناس ، وربما الكثير من الناس  ... ومع التطور المستمر للألعاب فمتطلبات تشغيل هذه الألعاب تتطور أيضاً وتحتاج إلى مواصفات أعلى ، وقد تقرأ متطلبات تشغيل لعبة معينة ولكن لا تفهم إن كان جهازك سيشغلها أم لا ،، وأيضاً صعب جداً أن تقوم بتنزيل اللعبة على جهازك لترى إن كانت ستشتغل أم لا وذلك بسبب الأحجام الكبيرة للألعاب التي أصبحنا نراها ، فقد وصل حجم بعض الألعاب إلى 150 جيجا .. وماتزال في تزايد مستمر مما يجعله من الصعب المغامرة وتحميل اللعبة .

لهذا قام موقع Can you run it بحل هذه المشكلة ، حيث إذا أردت معرفة قدرة جهازك على تشغيل لعبة معينة عليك كتابة إسم اللعبة والبحث إن كان جهازك قادر على تشغيلها أو لا..ولكن قبل هذا توجد خطوات مهمة يجب عليك اتباعها ..



أولاً : عندما تدخل الموقع لأول مرة سيطلب منك تنزيل ملف (حجمه 5 ميجا) على جهازك وتثبيته ليقوم بفحص مواصفات جهازك 


كما سيظهر الملف في جهازك بهذا الشكل ويجب عليك تثبيته (قد لاينجح التثبيت في بعض الأجهزة بسبب وجود بعض برامج الحماية في جهازك .. إن أردت تثبيت البرنامج يجب عليك تعطيل برنامج الحماية مدة التثبيت فقط) .


ثم سيظهر البرنامج نافذة منبثقة وسيقوم بفحص مواصفات الجهاز


عند العودة للموقع سيظهر لك الموقع في واجهته الرئيسية أكثر الألعاب التي قام الناس بالبحث عنها في آخر 30 يوم 


ثم تبحث أو تختار اللعبة التي تريد معرفة إن كان جهازك يستطيع تشغيلها أم لا 


ثم سيظهر لك الموقع أقل متطلبات ممكنة لتشغيل اللعبة  (Minimum) وإن كان جهازك يستطيع تشغيلها ،، وسيظهر لك المتطلبات المستحسنة لتشغيل اللعبة (Recommended) وإن كان جازك يستطيع تشغيلها أو لا .


كما سيظهر لك إن كان هناك نقص في مواصفات جهازك وماهو الجزء الذي يجب تطويره لتستطيع اللعب ،، في المثال أعلاه المعالج (CPU) هو الذي يحتاج لتطوير ...وربما يكون كرت الشاشة هو السبب ،، ربما الرام وهكذا .




وبهذا نكون وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون المقال نال إعجابكم .



تعديل المشاركة
author-img

Tech Break

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة